أسواق المالالشركات

«NESR» العالمية تستحوذ على جميع أسهم «صحاري البترولية»

كتبت: جيلان محمد

في اطار المشروعات التي تقوم بها شركة «ناشونال انيرجي سيرفس ريونايتد كورب» الأمريكية، والتي تهدف إلى زيادة استثماراتها في منطقة الشرق الأوسط، فقد وقعت الشركة اتفاقية للاستحواذ على ما نسبته 100% من أسهم شركة «صحاري للخدمات البترولية»، التي قام بدور المستشار المالي لها شركة «أرك كابيتال», و كان المستشار القانوني لها «مكتب عمرو وشركاه للاستشارات القانونية و المحاماة».

وكشف الشريك التنفيذي لشركة «أرك كابيتال» حسام علي، في بيان صحفي اليوم الأحد،  أنه تم الاتفاق على شراء أسهم شركة «صحاري» في صورة مبالغ نقدية واصدار أسهم، وذلك نهاية شهر مارس 2020، بعد الحصول علي الموافقات اللازمة طبقا للوائح و القوانين و بعد الانتهاء من تنفيذ الشروط المسبقة.

السوق المصرية مشجعه على الاستثمار

وأضاف حسام علي، أنه في ظل جاذبية السوق المصري للعديد من الشركات الاجنبية و الخليجية مؤخرا, شركة أرك كابيتال تنوي توقيع عددا من صفقات الاستحواذ في القطاعات الدفاعية خاصة الصحة والأغذية والتجزئة.

يذكر أن شركة «أرك كابيتال» قامت بتنفيذ العديد من صفقات الاستحواذ في قطاعات مختلفة، ففي عام 2019، كانت المستشار المالي للشركة المتخصصة في الرعاية الصحية “اراكس هيلث كير مانجمنت” في صفقة استحواذ قامت بها، بالإضافة إلى مشاركتها مؤخرًا في أعمال الاستشارات المالية لاستحواذ صندوق ازدهار للاستثمار المباشر علي حصة اغلبية الشركة العاملة بالقطاع الغذائي ۛ«ريتش فود».

انشطة شركة صحاي للخدمات البترولية في مصر

وكانت شركة صحاري قد وقعت مذكرة تعاون مع الشركة المصرية لخدمات الغاز، لتقديم خدمات المسح البحرية والمسح الجيوفيزيقي والتصوير تحت سطح البحر، والذي يوفر دعم لشركات انتاج البترول والغاز فى اختيار أفضل المسارات بقاع البحر لمد خطوط الأنابيب أو إنشاء منصات الإنتاج البحرى مما يعمل على إطالة عمر الأصول الثابتة لقطاع البترول والغاز المصري، إلى جانب توفير خدمات التصوير تحت الماء بالمركبات. (ROV) والتي تساعد على تأمين عمل الحفارات البحرية

وتعد شركة صحاري للخدمات البترولية من أكبر الشركات العاملة في مجال الخدمالت البترولية في مصر، ويملكها رجل الاعمال «أكمل قرطام»، تم تأسيسها عام 1974، وتمتلك الشركة عدة فروع في دول عربية مثل الكويت، الامارات، السعودية، وليبيا.

وشركة «NESR» من أكبر شركات الخدمات المتاكملة للطاقة والبترول في الشرق الاوسط، وآسيا، وشمال إفريقيا، والشركة مدرجة في بورصة «ناسداك الأمريكية»

اقرأ أيضًا.. أمريكا تنتج  لقاح جديد لمقاومة فيروس كورونا المميت

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق