رئيسىصحةملفات وتقارير

أساليب هامة للحفاظ على صحة المرأة من الأمراض.. تعرف عليها

كتبت: أمل سعداوي

تسعى الدولة المصرية، لدعم وتمكين المرأة، عبر إطلاق العديد من المبادرات التي تحافظ على صحتها، والتي كان آخرها مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

ونشرت وزارة الصحة والسكان عبر  صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، 3 طرق للحفاظ على صحة المرأة المصرية، ضمن دعم صحة المرأة المصرية.

وشدد الوزارة على المرأة المصرية بضرورة الكشف المبكر عن أورام الثدي للتوعية منه، ومعرفة طرق الوقاية، وأيضا الكشف عن الضغط والسكر والسمنة، والتوعية بالصحة الإيجابية.

كما أكدت على ضرورة الإلتزام  بالمتابعة المجانية التي تتراوح بين 6 أشهر لسنة، وأيضا الحصول على العلاج المجان وفقاً للبروتوكولات العالمية.

يرصد موقع “عالم البيزنس” في هذا التقرير أفضل الطرق لتعزيز صحة المرأة وفقا لما نشره موقع “Every Day Health”، وهي كالتالي:.

نظام غذائي صحي

يجب تباع نظام غذائي للحفاظ على صحتك، ويعني ذلك الحرص على تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف والدواجن واللحوم والأسماك الخالية من الدهون، هذا بجانب تجنب تناول الأطعمة الجاهزة والمشروبات الغازية، وباء على عمرك سيحتاج جسدك ما بين  800 إلى 1500 ميليجرام من الكالسيوم لتجنب الإصابة بهشاشة العظام.

الابتعاد عن العادات الخطرة

الابتعاد عن كافة العادات الخطرة، نرى بعض النساء يقومون بالتدخين أو شرب الكحول وكل هذه الأشياء تؤثر على الصحة بشكل كبير، فالابتعاد عنها يجعل فرصة الاستمتاع بحياة صحية أكبر.

ممارسة الرياضة

لممارسة الرياضة العديد من الفوائد، منها تجنب الإصابة بأمراض القلب، التي تسبب حالات الوفاة، ولذلك تحتاجين لممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم وذلك لمدة خمسة أيام، وأيضا يمكن ممارسة الرياضة الهوائية مثل المشي والركض وركوب العجل والرقص والسباحة.

السيطرة على الضغط العصبي

بسبب المسؤوليات التي تتحملها النساء تتعرضن لكثير من الضغط العصبي، مما يؤثر عليهم بالسلب، لذلك يجب أن يتحكمن فيه عن طريق تعلم تقنيات الاسترخاء والتأمل.

عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة

تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة لأنها تتسبب في سرطان الجلد والذي يمكن أن يكون مميتا، لذلك يجب عليها أن تضع واقي من الشمس.

تتمثل اعرض السرطان في تغير لون الجلد وجود مناطق متضخمة أو حمراء في الجلد، أو وجود تقرحات أو الوحمات، وفي تلك الحالة يجب استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا.. 5 طرق للحفاظ على صحة المرأة من الإصابة بـ«سرطان الثدي».. تعرف عليهم

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق