حوادث وقضايارئيسى

«الحكومة» تنفي تداول قائمة لهيئة الإسعاف تشمل أسعار نقل الحالات المرضية

كتبت: أمل سعداوي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية بشأن تداول قائمة على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لهيئة الإسعاف المصرية تشمل أسعار نقل الحالات المرضية الطارئة بواسطة سيارات الهيئة وذلك بعد التواصل مع هيئة الإسعاف المصرية.

نفي شائعة تداول قائمة لهيئة الإسعاف تشمل أسعار نقل الحالات المرضية

أكدت الهيئة أن جميع خدمات الإسعاف الحالات المرضية الطارئة والإصابات تقدم مجانًا دون تحمل المريض أي أعباء مالية بأعتيارها حقًا أصيلًا للمواطن يكفله له الدستور.

كما يحق للمواطن حال تمرضه لأي أزمة صحية طارئة الاتصال برقم الإسعاف “123”، مجانًا، على أن تتولى الهيئة نقله لأقرب مستشفى حكومي بالمجان.

أضافت الهيئة، أن هناك توسع في المظلة المجانية للخدمات الإسعافية لتكفل الحالات المرضية التي تعجز عن الحركة والتي تتطلب تلقي العلاج بالمستشفيات والنقل بسيارة إسعاف بشكل دوري طبقًا للتقارير الطبية المعتمدة مثل “حالات غسيل الكلى، علاج الأورام”، بشرط استيفائهم الأوراق المطلوبة وتقديمها لفرع هيئة الإسعافات في المحافظة التابعة لها.

أشارت الهيئة، إلى أن تحصيل الرسوم يتم فقط للحالات المرضية غير الطارئة بواقع 125 جنيهًا خدمة النقل داخل المحافظات- 100 جنيه لكل ساعة انتظار – 5 جنيهات لكل كيلو متر للنقل بين المحافظات بحد أقصى 5000 جنيه.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق