الأخبارحوادث وقضايا

«الوزراء» ينفي اقتصار المشروع القومي لتطوير القرى على رصف الشوارع ببلاط «الإنترلوك»

كتبت: أمل سعداوي

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تم تداوله، مؤخرًا حول اقتصار المشروع القومي لتطوير القرى ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» على رصف الشوارع ببلاط «الإنترلوك»،وذلك بعد التوصل مع وزارة التنمية المحلية.

وأكد مجلس الوزراء، أن المشروع يعد أحد أهم المشروعات التنموية الشاملة للقرى المصرية بالتعاون بين كافة أجهزة الدولة لرفع قدرات البنية الأساسية للقرى من كل الجوانب سواء الخدمية أو الاجتماعية.

وأشار المجلس، إلى أن المشروعات تتنوع ما بين تعليمية وصحية وخدمية مثل مشروعات دعم البنية الأساسية للصرف الصحي، وتجديد شبكات مياه الشرب والغاز الطبيعي، وشبكات الإتصال، فضلاً عن رصف الشوارع الرئيسية والطرق الواصلة بين القرى والطرق المؤدية لمرافق تقديم الخدمات مع توفير خدمات الإنارة العامة بها.

بالإضافة إلى تمهيد كافة الشوارع الداخلية الصغيرة للقرى بما يتناسب مع طبيعية الحياة ويلبي احتياجات مواطني الريف المصري، بجانب العمل على الأمنية البشرية من خلال مواجهة العديد من القضايا الناتجة من نقص التوعية مثل زواج القاصرات والهجرة غير الشرعية والأمية.

وتستهدف مبادرة «حياة كريمة» تطوير كافة قرى الريف المصري خلال 3 سنوات، بتكلفة تبلغ 515 مليار جنيه، ما سيسهم في تغيير وجه الريف المصري بشكل كبير.

اقرأ أيضًا.. مجلس الوزراء ينفي زيادة أسعار البنزين

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق