رئيسىملفات وتقارير

تفاصيل جولة رئيس الوزارء التفقدية لمشروعات «حياة كريمة» بمحافظة القليوبية اليوم

كتبت: تقى أيمن

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتطوير الريف المصري في قرى مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

جولة رئيس الوزراء التفقدية بمحافظة القليوبية

ورافق «مدبولي»، أثناء الجولة اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ومسئولي الجهات المعنية.

أشار رئيس الوزراء، في مستهل الجولة، إلى حرص الحكومة على إجراء مراجعة دقيقة منتظمة للأعمال الإنشائية الخاصة بالمبادرة؛ من أجل ضمان مستوى أداء وتنفيذ طبقاً للمعايير المطلوبة لجميع قطاعات المبادرة ومراحلها.

من جانبه، قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق، إن قرى محافظة القليوبية تشهد تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي يتولى تنفيذها الجهاز المركزي للتعمير من خلال الجهاز التنفيذي لتعمير القاهرة الكبرى.

وأشار الوزير، إلى أن هذه المشروعات تشمل مد وتدعيم شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وإنشاء مُجمعات خدمات للمواطنين، ومجمعات خدمات زراعية، بالإضافة إلى إنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب بالقرى.

وتنفيذ مشروعات أخرى لتدعيم شبكات الكهرباء والغاز والاتصالات، ورفع كفاءة الطرق، إلى جانب إنشاء «سكن كريم» للحالات المستحقة من المواطنين، وغيرها.

تنفيذ 181 مشروعًا بقرى مركز شبين القناطر

تفاصيل جولة رئيس الوزارء

قال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إنه جار العمل على تنفيذ 181 مشروعا بقرى مركز شبين القناطر بتكلفة تصل إلى 2 مليار و600 ألف جنيه.

كما أضاف رئيس الجهاز، أن المشروعات التي سيتم تنفيذها بقريتي كفر شبين ونوى، منذ شهر تقريبا، من المخطط الانتهاء منها بحلول نهاية العام الجاري.

إنشاء مدرستي بكفر شبين الجديدة

وتابع رئيس الوزراء، معدلات تنفيذ أعمال مشروع إنشاء مدرستي بكفر شبين، وهما كفر شبين الإعدادية بنات، وكفر شبين الإعدادية بنين.

وتم توفير قطعة أرض لإنشاء مدرسة أخرى بعزبة الشيخ سند التابعة لقرية كفر شبين مخصصة للتعليم الأساسي.

مشروع مد وتدعيم شبكات الغاز الطبيعى

كما أشار المهندس محمد جمعة، مساعد رئيس شركة غاز مصر لمناطق الدلتا وجنوب الصعيد، أثناء الجولة، إلى أن مشروع تدعيم شبكات الغاز الطبيعي، يهدف إلى توصيل الغاز لعدد 13938 أسرة بالقرية.

وسيتم تدعيم شبكات الكهرباء في قرى مركز شبين القناطر بتكلفة تصل إلى 700 مليون جنيه.

إنشاء مجمع خدمات المواطنين بقرية كفر شبين

وتابع رئيس الوزراء، أعمال تنفيذ مشروع إنشاء مجمع خدمات المواطنين بقرية كفر شبين، ومجمعات الخدمات الزراعية في القرى،و مشروع إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بقرية كفر شبين، والذي يتضمن مد وتدعيم شبكات الصرف بالقرية، وعمل وصلات منزلية، حيث بدأ العمل بالمشروع خلال أغسطس الماضي، وتصل معدلات التنفيذ حاليا إلى 40%، ومن المخطط الانتهاء من التنفيذ بنهاية سبتمبر الجاري.

قرية نوى

تفقد رئيس الوزراء، بقرية نوى، المشروعات الجاري تنفيذها، التي تشمل إنشاء مجمع الخدمات للمواطنين، ومجمع للخدمات الزراعية، فضلا عن تدعيم شبكات الصرف الصحي، والطرق والكهرباء، وغيرها.

كما تفقد رئيس الوزراء، عدداً من المنازل المستحقة لـ “سكن كريم” بقرية نوى، وأجرى حوارا مع عدد من أهالي القرية، للاطمئنان على سير عمل المشروعات بالقرية.

ووجه مدبولي، بالمتابعة المستمرة لمختلف المشروعات التى يتم تنفيذها فى إطار المبادرة الرئاسية، والعمل على سرعة الانتهاء منها، وذلك بما يسهم فى تحسين ورفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف القطاعات بكافة المناطق المستهدفة خلال هذه المرحلة.

آراء أهالي قرية نوى

أعرب عدد من أهالي قرية نوى عن سعادتهم بتواجد رئيس الوزراء لمتابعة المشروعات التى يتم تنفيذها لتطوير القرية، مطالبين رئيس الوزراء بنقل تحياتهم وشكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، على التوجيهات الخاصة بتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية.

إقرأ أيضًا.. تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء أمس برئاسة «مدبولي» لمتابعة مستجدات مشروع حدائق الفسطاط

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق