الأخباررئيسى

حسن الشافعي رئيسًا للدورة الـ9 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد

كتبت: أمل سعداوي

انتخب رئيس هيئة الرقابة الإدارية، حسن الشافعي، كرئيسًا للدورة الـ9 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاتقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد.

وجاء ذلك خلال الحفلة الإفتتاحية لأعمال المؤتمر اليوم، الذي يعُقد في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر الحالي0

وتسلم حسن الشافعي، رئاسة الدورة من  الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة في الإمارات، ورئيس الدورة السابقة للمؤتمر.​

وجدير بالذكر، أن أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، انطلقت منذ قليل، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حسن عبد الشافي، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، غادة والي، والمديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، ووزراء العدل والتخطيط والتعاون الدولي والهجرة والتنمية المحلية والتضامن.

وشارك في تلك الدورة 5 رؤساء دول حيث  يلقون كلمة بتقنية الفيديو كونفرانس”، و50 وزيرًا، منهم 30 سيحضرون بشخصهم، و30 رئيس هيئة من هيئات مكافحة الفساد، هذا  إلى جانب 268 منظمة مجتمع مدني دولية، لديها صفة الاستشارية بالأمم المتحدة و257 جمعية أهلية عادية، و47 مركزًا بحثيًا، بإجمالي عدد مشاركين حوالي 2700.

وأكدت  الأمم المتحدة،  أن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية مكافحة الفساد، علامة فارقة عالمية من أجل تحسين التعاون الدولي ضد الفساد، فضلًأ عن مساعدة العالم على التعافي بنزاهة من وباء كورونا.

أضافت، مؤتمر شرم الشيخ سيضع جدول الأعمال الدولي لمكافحة الفساد في السنوات القادمة، بالإضافة إلى  دعم الجهود المبذولة في هذا المجال، والتعافي بنزاهة من جائحة كورونا، وضمان الاستقرار الاقتصادي والسياسي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى