الأخبارالشركاترئيسىمؤسسات مالية

رئيس اتحاد مستثمري مصر: اتفقنا على إعادة إعمار العراق مقابل النفط

قال محرم هلال، رئيس اتحاد المستثمرين، إن مصر اتفقت على إعادة إعمار العراق مقابل النفط، من خلال قيام المستثمرين والشركات المصرية بتنفيذ مشروعات تنموية في العراق الشقيق، مقابل كميات النفط التي سوف تستوردها مصر من العراق.

وأضاف محرم هلال، خلال حواره ببرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة، على القناة الفضائية المصرية، أن زيارة رئيس الوزراء مع 6 وزارات ورؤساء الاتحادات المصرية لدولة العراق زيارة هامة جداً ستنعكس إيجاباً على الاقتصاد المصري.

تدريب المستثمرين على آلية تنفيذ إعادة إعمار في العراق

وأوضح أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شكل لجنة لدراسة تلك الأزمة العراقية وكيفية حلها بالتفصيل، وهي فرصة قوية جداً لمصر، ونعمل في اتحاد مستثمري مصر حالياً على تدريب المستثمرين من خلال المركز الوطني بالاتحاد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والخاص بتدريب وتأهيل البشر والقوى العاملة.

وأكد رئيس اتحاد المستثمرين أن مصر تدعم الشعب العراقي الشقيق بكل قوة ضد الإرهاب وضد التقسيم، وسنبدأ في الاستثمار بالمناطق الهادئة في أولى مشروعات إعادة إعمار العراق، وننتظر وفداً من العراق سيأتي إلى مصر للتعريف بأولى المناطق الحيوية التي سنبدأ بها.

محرم هلال: نناقش مشاكل المستثمرين في جميع القطاعات

وأضاف محرم هلال، رئيس اتحاد مستثمري مصر، في أول لقاء له على التليفزيون المصري، منذ أن تم اختياره رئيساً للاتحاد، خلفاً للراحل محمد فريد خميس «رحمه الله»، أن الاتحاد يناقش حالياً جميع جميع قضايا المستثمرين، وأهم مشاكل قطاعات استثمارات المصريين.

من ناحية أخرى، أشار هلال إلى أهمية الاستثمار في الحفاظ على الأزمة الاقتصادية، بالتزامن مع جائحة كورونا التي تجوب العالم منذ بداية العام الحالي، والتي أثرت سلباً على الاقتصاد العالمي، كاشفاً عن عدم تأثير الجائحة أو تأثيرها بشكل ضئيل جداً على الاقتصاد المصري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق