رئيسىملفات وتقارير

استكمال رحلة التحول الرقمي.. تصريحات وزير التربية والتعليم خلال افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة

كتبت: أمل سعداوي

قال الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مشروع الهوية الرقمية سيساهم في حل الكثير من المشكلات، وذلك استكمالا لرحلة التحول الرقمى لتطوير التعليم.

استكمال رحلة التحول الرقمي

أضاف «شوقي»، خلال كلمته بحفل افتتاح الرئيس السيسي لمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، أن منظومة التعليم قبل الجامعي تضم أكثر من مليون معلم بجانب 23 مليون طالب، و55 ألف مدرسة، لذلك نحتاج لتلك المعلومات والبيانات لحكوكمة هذا الحجم.

أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الرئيس وجه منذ 7 سنوات بتطوير منظومة التعليم من أجل الأجيال القادمة، ولكن وراء الكواليس يوجد العديد من القضايا الأخرى.

لفت شوقي، إلى “أن الدولة تشهد تنمية شاملة، في ظل التحديات المستقبلية الخاصة بسوق العمل والوظائف، من أجل بناء الشخصية وصناعة الوعي وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسى”.

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه حتى وقنا هذا  تم إجراء 48 مليون امتحان الكتروني.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الهدف من المجمع هو تكوين قواعد بيانات مركزية للهوية الرقمية للطلاب والمعلمين والمدارس.

مشروع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم الأربعاء، مشروع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور رئيس مجلس الوزراء، عدد من الوزراء والمسئولين.

ويهدف المشروع إلى أن يكون «المُجمع» هو أداة الدولة فى دعم التحول الرقمى بشكل مميكن ومؤمن، ليؤدى لإحساس المواطن بتغيير في شكل الخدمات بشكل عام وميسر.

ويعمل المشروع على تنفيذ «الحوكمة»، والعمل بشكل إلكتروني ليوفر لكل قطاعات الدولة إحصاءات، وتطبيقات، وتقارير مناسبة لمتخذي القرار دون أي هامش خطأ.

ويضم المشروع أكبر مصنع فى العالم لـ«الورق المؤمن»، ومصانع لإصدار بطاقات الهوية وجوازات السفر والبنكنوت بداية من تصنيع المواد الخام لها، فضلاً عن تصنيع البطاقات الذكية.

وكروت الخدمات الموحدة، فضلاً عن مبنى تصنيع المنتجات البلاستيكية والهولوجرام والطباعة المؤمنة، ومبنى معالجة البيانات، وخزانات ومخازن، ومبنى مصنع السللوز.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يشهد افتتاح مشروع مجمع الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية

يوفر 6 مليارات طابع بريدي.. أبرز تصريحات وزير المالية خلال افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة

يدعم رقمنة المحاكم والشهر العقاري.. تصريحات وزير العدل خلال افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق