أخبار عربيةرئيسىملفات وتقارير

زيارة الرئيس السيسي للأردن.. لقاء رئيس الوزراء وبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، مع الدكتور بشر الخصاونة رئيس وزراء الأردن، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس للعاصمة الأردنية عمان.

وكان الرئيس السيسي، وصل أمس الإثنين، إلى العاصمة عمان لعقد قمة ثنائية مع الملك الأردني تبحث السلام في الشرق الأوسط.

زيارة الرئيس السيسي للأردن

تعزيز الجوانب الاقتصادية بين البلدين

التقى الرئيس السيسي، صباح اليوم، بالدكتور بشر الخصاونة رئيس وزراء الأردنية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للرئيس للعاصمة الأردنية عمان.

ورحب رئيس الوزراء الأردني بالرئيس السيسي، وأعرب الخصاونة عن التقدير العميق الذى تكنه الأردن لمصر على المستويين الرسمى والشعبى، واعتزازها بالروابط الممتدة التى تجمع بين البلدين الشقيقين.

وأشاد رئيس وزراء الأردن، بخطوات التنمية الشاملة والمشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها في مصر، مؤكدًا تطلع بلاده للاستفادة من جهود مصر التنموية من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.

واستعراض الرئيس السيسي ورئيس وزراء الأردن ، مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم التأكيد على تعزيز الجوانب الاقتصادية وزيادة التبادل التجارى بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التى تجمع الشعبين الشقيقين، فضلاً عن التعاون بين الجهات الصحية والطبية المختصة في البلدين فيما يتعلق بمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

قضايا إقليمية هامة

كما استعراضًا آخر مستجدات الأوضاع فى المنطقة خاصةً فى كلٍ من سوريا وليبيا واليمن، كما تم تبادل الرؤى فيما يخص جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، حيث تم التوافق حول أهمية تكثيف التنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات بين الاجهزة المختصة بالجانبين لمواجهة التحديات التي تفرضها هذه الظاهرة على الامن الاقليمى باسره.

وأعرب الرئيس السيسي، عن التقدير لحفاوة الاستقبال، مشيدًا بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والأردن، وما بلغته من مستوى متقدم خلال الفترة الأخيرة، ومعرباً عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها بما يساهم فى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، لا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري، وذلك علي المستوى الثنائي او في اطار آلية التعاون لثلاثي مع العراق، مثمنا الجهود التى تبذلها الحكومة الأردنية فى إطار رعاية الجالية المصرية المتواجدة في الأردن.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يتوجه إلى الأردن تلبية لدعوة الملك عبد الله الثاني

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق