الأخباررئيسى

عضو شعبة الأرز بالغرف التجارية يكشف لـ«عالم البيزنس» أسباب تراجع الأسعار والتوقعات خلال الفترة المقبلة

شحاتة: الأرز سيكون متاح أمام المواطنين بكميات بداية من الأسبوع المقبل

كتبت: أمل سعداوي

اتنشرت على مدار الأيام الماضية العديد من الأخبار التي تُشير إلى وجود تراجع في أسعار الأزر الأبيض بنسبة تتراوح ما بين 300 إلى 500 جنيهًا للطن، وللأرز الشعير بنسبة تتراوح ما بين 200 إلى 300 جنيهًا، ليتساءلون عن حقيقة هذا الموضوع.

وفي هذا الصدد، قال عزت عزيز، عضو شعبة الحبوب والحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، إن السبب وراء التراجع الذي شهده الأرز خلال الأيام الماضية جاء نتيجة وضع تسعيرته بشكل خاطئ.

وأكد «عزيز»، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أنه تم اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة وتم وضع التسعيرة الصحيحة للأسعار، مُشيرًا إلى أن أسعار الأرز تشهد ارتفاعًا خلال الأيام الحالية.

أوضح عضو شعبة الحبوب والحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الأرز الأبيض تتراوح أسعاره ما بين 13 إلى 15 ألف جنيه للطن، والأرز الشعير ما بين 8 إلى 9 ألالف جنيهًا للطن.

توقع «عزيز»، أن تشهد أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة استقرارًا في الأسواق.

مفاجأة سارة

ومن جانبه، قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة القاهرة التجارية، إن الأرز سيكون متاح أمام المواطنين بكميات بداية من الأسبوع المقبل.

وطالب«شحاتة»، المزارعين بتوريد طن من كل فدان، مؤكدًا أنه سيتم توقيع غرامة حبس عام و100 ألف جنيه على أي فلاح يمتنع عن توريد أرز الشعير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى