الأخبارخدماترئيسى

علاء عابد: «نقل النواب» تعتمد موازنة «السكة الحديد» بـ43.5 مليار جنيه بما يوفر حياة أفضل للمواطن

نقل النواب توافق على موازنة هيئة السكة الحديد للسنة المالية 2022-2023

كتب – مجدي دربالة

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، خلال اجتماعها اليوم، على مشروع موازنة الهيئة العامة لسكك حديد مصر للسنة المالية 2022-2023 بإجمالي 43.58 مليار جنيه.

وأوصت لجنه النقل والمواصلات، وزارة المالية، بتوفير الاعتمادات المالية لهيئة السكة الحديد لمواجهة الاعباء الضرورية فيما يخص التزامتها والتي تقدر بمبلغ 500 مليون جنيه.

واستعرض هشام عبد الواحد نائب رئيس الهيئة العامة لسكك الحديد للشئون المالية موازنه الهيئة وبنود التكاليف والمصروفات والأرباح والخسائر لهيئة السكة الحديد للسنه المالية 2022-2023 .

لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

علاء عابد: القيادة السياسية المصرية حريصة دائماً على توفير حياة أفضل للمواطن

وقال النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب، ان هيئة السكة الحديد من الملفات الوطنية ويعد من أهم الملفات لدي لجنه النقل والمواصلات.

وأكد علاء عابد على أن هيئة السكة الحديد في مصر تعد ثاني أقدم سكة حديد في العالم والأولى في الشرق الأوسط ولكن طالتها يد الإهمال لسنوات عديدة.

علاء عابد السيسي الإرهاب
النائب علاء عابد

أضاف النائب علاء عابد، أننا خلال السنوات الأخيرة شهدنا تطورات في مرفق هيئة السكة الحديد لم تشهده من قبل، لافتاً الى أن هذا المرفق الهام والحيوي والذي يخدم شريحة هامة من الشعب المصري.

وأكد على أن القيادة السياسية المصرية حريصة دائماً على توفير حياة افضل للمواطن المصري، وتوفير وسائل مواصلات تتناسب مع الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحيد قرقر: الدولة بذلت جهوداً كبيرة للحفاظ على حياة مستقرة للمواطن المصري

ومن جانبه، قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: نشكر الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي ووزارة النقل للإنجازات التي تتم في جميع المناحي بالدولة المصرية من مشروعات قومية وبنية تحتية.

وأضاف «قرقر»، أن الدولة بذلت جهوداً كبيرة وإستطاعت الحفاظ على توفير حياة أفضل للمواطن، وذلك في ظل التطورات الجديدة، ومنها جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية، والمتغيرات الجديدة التى طرأت على العالم.

وطالب النائب وحيد قرقر، بزيادة الاعتماد على النقل في السكة الحديد لتخفيف الحمل على النقل عبر الطرق.

محمد جبريل: كيف ندير أصول هيئة السكة الحديد بما يعظم إيرادات مصر ؟

فيما تسائل النائب محمد جبريل، عن كيفية إدارة أصول هيئة السكة الحديد بما يعود بالفائدة على الهيئة وتعظيم الإيرادات والورش غير المستغلة وإيجار المباني.

ومن جانبه، قال النائب نادر الخبيري، أن هناك دور فعال لسكك حديد مصر، ولها بعد اجتماعي وقومي. مؤكداً انها تخدم قطاع عريض من المواطنين. قائلاً: السكة الحديد زي رغيف العيش ونطالب وزارة الماليه بتوفير الاعتمادات المطلوبة لهيئة السكة الحديد لاستكمال خطة تطويرها وتجديدها.

عبدالمولى: منظومة السكة الحديد تم تطويرها لتتناسب مع مشروعات الدولة

بينما أشاد النائب خالد عبد المولى، بأداء الهيئة العامه لسكك حديد مصر، مؤكداً أن هذه المنظومة تم تطويرها وتجديدها لتتناسب مع ما تقوم به الدولة من مشروعات قومية تهدف للتنمية والإستقرار ووضع الأسس الصحيحة للجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

نرشح لك: «نقل النواب» توافق علي موازنة هيئة ميناء الإسكندرية للعام المالي 2022-2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى