رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

تضحية تكلفتها 90 غرزة في الوجه .. طفل يحمي شقيقته من كلب شرس .. يحصد حزام البطولة العالمية

قصة الطفل البطل الشجاع بريدجر والكر أشجع طفل في العالم

كتبت: دنيا عبدالله

يعتبر الأخ قطعة من الروح والقلب، فهو أقرب الناس في الدم والنسب، السند والشريك الحقيقي في الحياة، الذي يحمل عبء الدنيا عنك، فيكفي أن الأخ يتألم بوجع أخيه أو أخته، ودائما ما يكون على أتم الإستعداد للتضحية من أجلهم، لأن مشاعر الأخوة تولد فطرياً.

وحدثت قصة حقيقية حملت أسمى معاني الأخوة، تجسدت في طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، ضحى بجسده وروحه من أجل أخته الصغيرة، فقدم نفسه لكلب شرس بدلاً عنها، ورغم إصابته بجروح أليمة من الكلب لكنه لم يستسلم، وظل في المحاربة والمواجهة لحماية أخته والحفاظ عليها، فقام بسحبها وركض معاها ولم يهدأ حتى طمأنن أنها بأمان.

عندما يضحي الأخ من أجل أخته

أخ يضحي من أجل شقيقته
الطفل البطل Bridger Walker يضحي من أجل شقيقته

بدأت القصة حينما كان يلعب الطفل البطل الذي يدعى «بريدجر والكر» من ولاية «وايومنج» في الولايات المتحدة الأمريكية، وأخته الصغرى ذات الـ4 سنوات، في حديقه المنزل.

وأثناء لعبهم دخلت أخته إلى حديقه الجيران ليسرع «بريدجر ووكر» خلفها، وعندما وصل إليها شاهد كلب ضخم شرس يقف أمام أخته، وعلى وشك الهجوم عليها، وسرعان ما ركض الطفل على شقيقته بدون تفكير، ووقف بين شقيقته والكلب الشرس.

ورغم أن لديه فرصة للهرب من الكلب وحماية نفسه، إلا أنه اختار أن يضحي بنفسه من أجل أخته، فوقف الطفل في وجه الكلب، ليتلقى طعنات عميقة من أنياب الحيوان المفترس، دخلت جميعها في وجهه وتسببت بأضرار كبيرة.

الطفل البطل أنقذ شقيقته من فكي كلب مفترس

ورغم النزيف الشديد والجرح البليغ في وجهه، استطاع سحب أخته الصغيرة من أمام الكلب والابتعاد بها عن مكان الخطر وإنقاذها.

وبعدها تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وخضع الطفل إلى عملية جراحية استمرت نحو ساعتين، وكانت نهاية تلك المواجهة 90 غرزة في الوجه.

وحينما استفاق الطفل، أول ما بدر إلى ذهنه السؤال عن شقيقته، ولما اطمئن عليها قال جملة عظيمة: «إذا مات شخص ما يجب أن يكون أنا وليست هي.. أنا الأخ الأكبر».

تلك الجملة لم تمر بسهولة على الأذان، فقد لا تقدر بثمن، ولا تعود لطفل في سن 6 سنوات، ولكن الحقيقة أن المشاعر التي تولد بين الإخوة لا تقاس بالعمر ولا تقدّر بثمن.

حزام البطولة الأكثر استحقاقاً في التاريخ

Bridger Walker
الطفل الأمريكي Bridger Walker يحصد حزام البطولة

أعلن مجلس الملاكمة العالمي «WBC» منح البطولة الفخرية للطفل، معترفاً به كبطل عالمي بدوام كامل، لكونه أفضل مقاتل تحت سن الست سنوات.

وأصدر بيان، ذكر فيه: «يشرفنا منح البطولة الفخرية للبطل الصغير “بريدجر والكر” ذو الستة أعوام، تكريماً لشجاعته التي تُمثل أفضل وأسمى القيم الإنسانية».

نرشح لك: دفاعاً عن أخته.. طفل شجاع يصاب بجروح مروعة بسبب كلب شرس

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق