الأخباررئيسى

بعد إصدار كتاب «المبادرات الرئاسية والشباب» د. أسامة زارع يكشف عن فكرة كتابه القادم

كتبت: أمل سعداوي

أطلق الدكتور أسامة زارع، الباحث في مجال الإعلام، كتابه الأول بعنوان «المبادرات الرئاسية والشباب»، والذي يعد الأول من نوعه في مصر.

وتم إصداره في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 لعام 2021، بهدف إبراز دور المبادرات الرئاسية وتأثيرها على الشباب المصري.

كتاب المبادرات الرئاسية والشباب

وقال «زارع»، إن فكرة الكتاب تتمحور حول مدى تأثير المبادرات الرئاسية على الشباب المصري، في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، كونها عمل رائد غير مسبوق في مصر، وانعكست تلك المبادرات على جميع قطاعات الدولة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

أضاف الباحث أسامة زارع، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس»، أن وسائل الإعلام لم تولي تلك المبادرات الاهتمام الذي يليق بها، لذلك كان من واجبي كباحث أن التفت لذلك الحدث التاريخي وألقي الضوء على جميع تلك المبادرات واحدة تلو الأخرى وأشرحها بالتفصيل، حتى تُسجل في ذاكرة التاريخ.

كتاب المبادرات الرئاسية والشباب

استكمل «زارع» حديثه لافتاً إلى قيامه بكتابة هذا الكتاب تحت إشراف أساتذته في الجامعة، حيث كان موضوع المبادرات الرئاسية جزء من رسالته في الماجستير.

وأكد أن الكتاب يعمل على زيادة وعي الشباب بأهمية تلك المبادرات الرائدة لإدراك مدى حرص القيادة السياسية على تطوير الدولة المصرية وازدهارها، معربًا عن سعادته بأن وسائل الإعلام المختلفة أظهرت اهتمامها بموضوع الكتاب ومدى تأثيره على وعي الشباب بما تقوم به الدولة حالياً، وتسجيله في حقبة التاريخ مستقبلاً.

كشف «زارع» أنه سيصدر كتاباً جديداً خلال الفترة المقبلة، سيكون الغرض منه التوعية بمواجهة الأخبار الزائفة من قبل المؤسسات الحكومية ودورها في التصدي لتلك الشائعات ومروجيها، مشيرًا إلى أنه مازال يدرس ويبحث الموضوع، والذي سيكون رسالته في الدكتوراه المسجلة حاليًا بجامعة عين شمس.

وأكد الباحث العلمي، أسامة زارع، أنه يعمل في الوقت الحالي على تجميع المادة العلمية والبحوث الميدانية والتحليلية، لإخراج نموذج جديد وفريد يعالج الأحداث محل الدراسة بما يفيد مستقبل الصحافة والإعلام.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق