رئيسىصحةملفات وتقارير

كورونا خلال 24 ساعة.. 581 إصابة جديدة في مصر والصومال يتأهب لموجة جديدة

كشفت أخر التقارير المتعلقة برصد وباء فيروس كورونا المستجد حول العالم، عن ارتفاع عدد الإصابات إلى 115 مليونا و299 ألفا و852 إصابة، حتى صباح اليوم الأربعاء.

وأشارت التقارير الحديثة، إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى مليونين و560 ألفا و602 حالة وفاة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 91 مليونا و117 ألفا و369 حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير آخر تطورات كورونا حول العالم.

أخر تطورات فيروس كورونا حول العالم

581 إصابة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها مساء أمس الثلاثاء، عن خروج  308 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 141655 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 581 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة.

وأكد مجاهد، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 183591حالة من ضمنهم 141655 حالة تم شفاؤها، و 10778 حالة وفاة.

وتسلمت وزارة الصحة، في الآونة الأخيرة 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني للوقاية من فيروس كورونا حسبما قالت وزارة الصحة، في ثاني دفعة تتسلمها من الشركة بعد الشحنة الأولى التي شملت 50 ألف جرعة في ديسمبر.

كذلك تسلمت 50 ألف جرعة من لقاح شركة أسترازينيكا في أوائل فبراير في إطار برنامجها لتطعيم العاملين في قطاع الصحة.

الصومال يتأهب لموجة جديدة من كورونا

أعلن وزير الإعلام الصومالي، عثمان دبي، مساء أمس الثلاثاء، حزمة إجراءات جديدة لمواجهة موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد.

وقال عثمان دبي، في بيان بثه التلفزيون الحكومي: “بعد تقييم شامل للموجة الثانية من فيروس كورونا ومراجعة القرارات الحكومية السابقة لاحتواء الفيروس واستنادا إلى توصيات اللجنة الوطنية بمكافحة الفيروس والحد من انتشار الموجة، أمر رئيس الوزراء بحزمة قرارات منها إغلاق المدارس والجامعات الحكومية والأهلية، وفرض ارتداء الكمامات في الأماكن العامة”.

البرازيل تسجل حصيلة وفيات قياسية

سجّلت البرازيل حصيلة وفيات يومية قياسية بفيروس كورونا بلغت 1641 حالة وفاة، في حين استمرّت أعداد الإصابات الجديدة بالفيروس في الارتفاع إذ أحصت البلاد حوالى 60 ألف إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بحسب وزارة الصحة.

وقالت الوزارة إنّ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الجائحة في الدولة البالغ عدد سكانها 212 مليون نسمة ارتفع، الثلاثاء، إلى 257,361 حالة وفاة.

والبرازيل هي ثاني أكثر دولة في العالم، بعد الولايات المتّحدة، تضرّراً من كورونا على صعيد الخسائر البشرية.

وسجّلت حصيلة الوفيات اليومية القياسية السابقة في 29 يوليو وقد بلغت يومها 1595 حالة وفاة خلال 24 ساعة.

الصين تسجل 10 إصابات جديدة

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين إنها سجلت 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي، انخفاضا من 11 في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن جميع الحالات وافدة من الخارج، مضيفة أنها رصدت أيضا 16 حالة إصابة جديدة خالية من الأعراض نزولا من ست قبل يوم، ولا تسجل الصين الإصابات الخالية من الأعراض حالات عدوى مؤكدة.

ووصل مجمل الإصابات بالفيروس في الصين إلى 89933 بينما لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4636.

إيطاليا تسجل 343 وفاة جديدة

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية تسجيل 343 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا مقابل 246 في اليوم السابق في الوقت الذي ارتفع فيه العدد اليومي للإصابات الجديدة إلى 17083 بعد أن كان 13114 في اليوم السابق.

وسجلت إيطاليا 98288 حالة وفاة مرتبطة بـ«كوفيد-19»، منذ ظهوره في فبراير شباط من العام الماضي، في ثاني أعلى حصيلة في أوروبا بعد بريطانيا، وسابع أعلى معدل في العالم. وسجلت إيطاليا 2.95 مليون إصابة حتى الآن.

فرنسا تسجل 22857 إصابة جديدة

أعلنت السلطات الصحية في فرنسا، عن تسجيل 22857 إصابة جديدة مؤكدة بـ«كوفيد-19»، بارتفاع كبير عن 4703 حالات، الإثنين، وزيادة بسيطة عن 19952 حالة يوم الأحد وذلك في الوقت الذي تبحث فيه الحكومة اتخاذ إجراءات إضافية للحد من تفشي الجائحة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال،  الثلاثاء، إن جميع الخيارات مطروحة لكبح جائحة «كوفيد-19»، بما فيها احتمال فرض عزل عام جديد وإغلاق للأقاليم في عطلات نهاية الأسبوع.

وفي الأسبوع الماضي، قال رئيس الوزراء جان كاستكس إنه ليس من المخطط فرض عزل عام لكن الحكومة ستنظر هذا الأسبوع في مدى الحاجة لفرض الإغلاق في عطلات نهاية الأسبوع في 20 منطقة تبدو الأوضاع فيها مقلقة للغاية بما فيها باريس ومحيطها.

وعادة ما تسجل فرنسا عددا منخفضا من الحالات الجديدة في اليوم التالي لعطلة نهاية الأسبوع.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية إن عدد الذين يعالجون من «كوفيد-19» في وحدات العناية الفائقة زاد 42 ليصل إلى 3586.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. تعرف على الفئات المستحقة لتلقي لقاح كورونا في المرحلة الحالية

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق