حوادث وقضايارئيسى

مدرس يُركب صور زميلته على جسد امرأة عارية بسببب رفضها الزواج منه

حكم قضائي بوقف مدرس ثانوي عن العمل بعد تشهيره بزميلته

حكم قضائي بوقف مدرس ثانوي عن العمل بعد تشهيره بزميلته لرفضها الزواج منه

كتبت: فاطمة عماد

قررت المحكمة الإدارية العليا دائرة الفحص برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة، برفض الطعن المقدم من مدرس اللغة العربية بمدرسة المنشية الثانوية، وتأييد مجازاته بالوقف عن العمل لمدة 6 أشهر، مع صرف نصف الأجر الكامل، بعد تشهيره لإحدى زميلاته في العمل.

بداية التشهير بالمعلمة

نشر مدرس اللغة العربية بمدرسة المنشية الثانوية (أ.ف.م) صورًا شخصية لمُدرّسة تدعى: (ھ.ف.ع) في مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات، بسبب رفضها الزواج منه؛ بعد أن تقدم لخطبتها.

وقام المُدرس المتهم بتركيب وجهها على جسد امراة عارية الصدر، ضمَّنَها بعبارات مسيئة لها، وقام بلصق الصورة المُفبركة على منزلها وفي الشارع الذي تسكن فيه وعلى المحلات المجاورة لها.

تعليق المُعلمة الضحية 

ومن جانبها علقت المُدرسة للمحكمة أن الطاعن تقدم لخطبتها وأثناء جلسة تعارفهما بإحدى الكافيهات قام بسرقة تليفونها المحمول، ثم عندما رفضت طلبه لخطبتها فوجئت بعدها بعدة أيام بوجود صور لها منشورة وملصقة فى مدخل العمارة وفي الشارع الذي تسكن فيه وبجانب المحلات المجاورة لها.

واستكملت حديثها، أن الصور التي تم نشرها مزورة لأنها تتضمن وجهها والذي قام بتركيبه على امراة أخرى عارية الصدر، وقد كتب عليها عبارات مسيئة تشهر بسمعتها وتسيء إليها، وأنها فوجئت بالجيران يوم وقفة العيد الكبير جمعوا الصور من على مدخل العمارة والمحلات المجاورة وأعطوها لها ومرفق صور منها بجوارها عبارات مسيئة.

كشف حقيقة التزييف

وبناء عليه أمرت المحكمة، بمصادرة الكفالة، بعد نشر تقرير ثابت من الإدارة العامة لشئون التزييف والتزوير – قطاع الطب الشرعي في القضية رقم 2 لسنة 2019 ورد به أن الطاعن هو المحرر بخط يده للعبارات الموجودة على هامش الصورتين سالفتي الذكر.

من ثم تكون المخالفة المنسوبة الى الطاعن قد ثبتت في حقه ثبوتا يقينيا بما يستوجب معه مجازاته عنها تأديبيا بالوقف عن العمل لمدة 6 أشهر مع صرف نصف الأجر الكامل وهو الجزاء الأوفى مع مراعاة أن هيئة النيابة الإدارية لم تطعن على الحكم.

وقد ارتضت بتلك العقوبة التي لم تتناسب مُطلقًا مع ما اقترفه الطاعن من جُرم وانتقام في حق إنسانة بريئة كل ما فعلته أنها استخدمت حقها الطبيعي في رفضه كشريك لحياتها.

إقرأ أيضًا.. ريهام سعيد و «شاكوش» وجهاً لوجه أمام المحكمة.. والسبب “شيخ الحارة”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى