الشركاترئيسىملفات وتقارير

مصر للطيران تبدأ غدًا تسيير 33 رحلة إلى عدد من دول العالم

بالتفاصيل.. ضوابط وخطوات الإنتهاء من إجراءات السفر من خلال الهاتف المحمول

أعلنت شركة مصر للطيران الناقل الوطنى المصرى، عن تسيير رحلاتها إلى 33 وجهة دولية تنقل على متنهم ما يقرب من 3300 راكب، اعتبارًا من غدًا الثلاثاء، مع الالتزام  بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وقالت مصادر بشركة مصر للطيران في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن الشركة سوف تسير رحلاتها غدا بمعدل رحلة واحدة إلي كل من، أثينا، باريس، روما، فرانكفورت، لندن، ميلانو، فيينا، اسطنبول، أديس أبابا، دار السلام، واشنطن، الخرطوم، الشارقة، إربيل، بيروت، تونس، البحرين، لاجوس، و 3  رحلات جوية إلى دبي، ورحلتين جويتين إلى أبوظبي، ورحلة استثنائية إلى كل من جدة، المدينة المنورة، و 6 رحلات داخلية بمعدل رحلتين جويتين إلى كل من شرم الشيخ، الغردقة، ورحلة جوية إلى كل من أسوان، الأقصر، بالإضافة إلى رحلتين شحن جوى.

مصر للطيران تتبع الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي، قد اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

كذلك مراعاة المسافات الاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول ،وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد ،  بالإضافة إلي متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي ، وخضوع جميع الركاب والاطقم الطائر والعاملين للكشف الطبي من قبل فرق الحجر الصحي بمطار القاهرة.

ضوابط إنهاء إجراءات السفر من خلال الهاتف المحمول

وكانت مصر للطيران، أعلنت عن إتاحة خدمة إنهاء إجراءات السفر من خلال موقع مصر للطيران على الموبايل، وهي خدمة تمنح الركاب (حائزي التذاكر المؤكدة) إمكانية إنهاء إجراءات السفر قبل الوصول إلى المطار والتي من شأنها تسهيل إجراءات المطار وجعلها مريحة وميسرة .

  • ادخل لموقع مصر للطيران ​egyptair.com من خلال الموبايل، واختر خدمة إنهاء إجراءات السفر (Check-in)، وتستلم بطاقة الصعود على الموبايل بعد الإنهاء.
  • تتوفر خدمة إنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت قبل 24 ساعة من موعد الإقلاع المحدد، وتنتهي 90 دقيقة قبل موعد المغادرة المحدد بالنسبة لكل المسافرين حاملي التذاكر إلكترونية.
  • تتاح خدمة إنهاء إجراءات السفر في الوقت الراهن للركاب حائزي التذاكر الالكترونية المؤكدة الحجز على الرحلات المغادرة من مطار القاهرة إلى جميع الوجهات الداخلية (داخل جمهورية مصر العربية فقط).
  • يمكن التوجه مباشرة لبوابات الصعود إلى الطائرة في حالة حمل الأمتعة اليدوية فقط، أما الركاب حاملي الأمتعة والحقائب فيتعين عليهم التوجه إلى كاونتر مصر للطيران الخاص بتسليم الأمتعة قبل ساعة على الأقل من وقت المغادرة.
  • تغلق البوابات 30 دقيقة قبل موعد الإقلاع، يرجى التأكد من وصولك إلى بوابة الصعود قبل 45 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة ليتم الانتهاء من الإجراءات الأمنية.
  • في حالة استخدام استراحة الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، تقدم بطاقة الصعود المطبوعة أو على شاشة الموبايل لموظف الاستقبال.
  • يجب تقديم بطاقة الصعود مع بطاقة شخصية بها صورة فوتوغرافية كإثبات شخصي للجهات الأمنية ولموظفي خدمات العملاء بالمطار.
  • في حالة عدم التمكن من السفر بعد إصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة، فبإمكانك إلغاء المقعد بالاتصال برقم 1717 أو 090070000 وذلك قبل ساعة كحد أقصى من موعد الإقلاع المحدد للرحلة.

خطوات الإنتهاء من إجراءات السفر من الهاتف المحمول

  • الدخول إلى موقع مصر للطيران
  • اختيار خدمة الـ Check-in و اتبع الخطوات التالية:
  • إدخال الاسم ونقطة بداية الرحلة وبيان التعريف الشخصي، وهو إما رقم الحجز أو رقم التذكرة الإلكترونية أو رقم بطاقة المسافر الدائم المسجلة بالحجز.
  • يمكن اختيار الركاب المطلوب إنهاء الإجراءات لهم والمسجلين على الحجز الخاص بك، كما يمكنك اختيار المقعد المفضل من خارطة المقاعد.
  • اتباع التعليمات على الشاشة لاختيار المقعد واستكمال الخطوات.
  • إدخال بيانات البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول لاستكمال العملية واستلام بطاقة الصعود الإلكترونية على الطائرة.

أقرأ أيضًا.. «الصحة العالمية» تُحذر العالم.. الشهرين القادمين أقسى أشهر المعركة ضد كورونا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق