رئيسىملفات وتقارير

يوفر 6 مليارات طابع بريدي.. أبرز تصريحات وزير المالية خلال افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة

افتحح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور عدد من كبار رجال الدولة.

أهداف مشروع مجمع الإصدارات المؤمنة

يُهدف المشروع إلى أن يكون «المُجمع» هو أداة الدولة فى دعم التحول الرقمى بشكل مميكن ومؤمن، ليؤدى لإحساس المواطن بتغيير في شكل الخدمات بشكل عام وميسر.

وسيعمل المشروع على تنفيذ «الحوكمة»، والعمل بشكل إلكتروني ليوفر لكل قطاعات الدولة إحصاءات، وتطبيقات، وتقارير مناسبة لمتخذي القرار دون أي هامش خطأ.

تصريحات وزير المالية خلال الاحتفالية

ومن جانبه قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن هناك تعاون كبير بين مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية والوزارة، من خلال بناء قاعدة بيانات متكاملة، والتكامل الكامل بين كافة الجهات المعنية مثل مصلحة الجمارك والضرائب والتأمين الصحى الشامل، وغيرها، فضلا عن تقليل الفاقد من إيرادات الخزانة العامة للدولة، والحفاظ على حقوق الدولة، وتيسر عملية تتبع المنتجات فيما يتعلق بالضرائب والجمارك.

وأضاف وزير المالية خلال كلمته في افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن هناك تعاون كبير بين المجمع الجديد ومصلحة الضرائب.

ولفت الوزير، إلى أن الدولة كانت تستورد ما بين 5.5 إلى 6 مليار من الطابع الضريبي “البندرول”، للحد من التهرب الضريبى بتكلفة 430 مليون جنيه يتم تحويلهم إلى عملة صعبة، وذلك فى إطار وضع أليات محكمة لحضر حجم الإنتاج، وصولا إلى تحقيق منظومة متكاملة للتتبع.

وتابع وزير المالية: “الدولة كانت تستورد هذا الطابع الضريبى من أوروبا، وبالتالي تم إنتاج هذا الطابع من قبل المجمع بالعملة المحلية فى إطار التعاون بين الضرائب والمجمع الجديد، وجار توفير  6 مليارات طابع ضريبى لمصلحة الضرائب، وبالتالى نوفر العملة الصعبة لأن التعاقد بالعملة العادية.

“البندرول” يحد من التهرب الضريبى وتجربته فى تتبع إنتاج الشركات

قال محمد معيط وزير المالية، إن “البندرول” يحد من التهرب الضريبي ويمكننا من خلاله تتبع إنتاج الشركات ، مشيرا إلى أنه تم تجربة لصق “البندرول على خطوط إنتاج شركة لإنتاج السلع المعمرة.

وأضاف وزير المالية، أنه تم التنسيق بين مصلحة الضرائب والمجمع بشأن طباعة وتأمين نموذج الإقرار الجمركي الموحد “sad”.

وتم الاتفاق على إنشاء QR Code لحظة طباعة البيان بالمنفذ الجمركي والذى يحتوي على الشهادة عند قراءته بالوسائل التكنولوجية خلال تطبيقات المحمل أو على التابلت.

بالإضافة إلى التكامل بين المجمع وقاعدة بيانات منظومة النافذة الموحدة.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يشهد افتتاح مشروع مجمع الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق