رئيسىملفات وتقارير

أبرزها إصدار قانون نقابة التكنولوجيين.. مجلس الوزراء يتخذ 8 قرارات جديدة اليوم

كتبت: تقى أيمن

وافق مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء، على بعض القرارات الهامة خلال الاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أهمها الموافقة على إصدار قانون نقابة التكنولوجيين، وجريم عمل البائعة الجائلين بالسكة الحديد،

يرصد موقع عالم البيزنس في هذا التقرير، أهم القرارات التي اتخذها رئيس مجلس الوزراء اليوم خلال الإجتماع

نقابة جديدة للتكنولوجين

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن إصدار قانون نقابة التكنولوجيين، لتنظيم مهنة التكنولوجيين، وجمع الخريجين تحت مظلة نقابية تعمل على تعزيز مكانتهم في سوق العمل.

تجريم عمل الباعة الجائلين بالسكة الحديد

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 277 لسنة 1959 بشأن نظام السفر بالسكك الحديدية، لتنظيم ظاهرة الباعة الجائلين داخل محطات السكك الحديدية وعلى الأرصفة، وداخل القطارات، للحد من انتشارها بشكل عشوائي.

وشدد مشروع القانون العقوبة على من يرتكب الأفعال المذكورة ، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سنتين، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولاتزيد على 10 آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

تخصيص 163 فدان لصالح هيئة ميناء دمياط

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن إعادة تخصيص مساحة 163,78 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية محافظة دمياط، لصالح هيئة ميناء دمياط، وذلك نقلا من الأراضي المخصصة لهيئة المجتمعات العمرانية.

و تغيير الغرض من استخدام مساحة أرض مملوكة للدولة ملكية خاصة بمساحة 9.9 فدان، ناحية طريق بلبيس ـ القاهرة الصحراوي، بمحافظة الشرقية، بناءاً على طلب رئيس الجمهورية.

وذلك لإقامة منطقة خدمات لوجستية، بعد سداد مستحقات الدولة التي تقدرها اللجان المختصة عن تغيير الغرض.

والسماح بشراء قطعة أرض بناءاً على طلب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحي المرج، محافظة القاهرة، من الشركة القابضة للتشييد والتعمير، وهي إحدى شركات قطاع الأعمال العام، وذلك لإنشاء مدرسة للتعليم الأساسي عليها.

الموافقة على شراء أجهزة علمية لكلية العلوم وكلية عين شمس

وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخاص بشراء أجهزة علمية لصالح كل من كلية العلوم ومركز التميز للبنوك والحلول الجينية والمعلوماتية للأورام بكلية الطب بجامعة عين شمس.

نقل بعض المنشآت الصحيه بالأقصر والأسماعيلية إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن نقل تبعية بعض المنشآت الصحية بمحافظتي الأقصر والإسماعيلية، من الجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان، إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية، الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.

كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 9/2/2021، بشأن الإسناد للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال؛ وذلك للاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها لعدد 51 مشروعا، بحيث تكون الجهات الطالبة هي المسئولة عن مناسبة الأسعار.

اقرأ أيضًا.. «الوزراء» ينفي شائعة تهجير أهالي «مدينة الأمل» من منازلهم لتطويرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى