رئيسىملفات وتقارير

أبرزهم تعديل قانون الكهرباء.. مجلس النواب يوافق على بعض القرارات الهامة اليوم

وافق مجلس النواب في جلسه اليوم الأحد، برئاسة المستشار حنفي الجبالي، على بعض مشروعات القوانين الهامة المقدمة من الحكومة والتي كان أبرزها تعديل قانون الكهرباء، والموافقة النهائية على مشروع قانون بإنشاء بوابة العمرة، وقانون إنهاء خدمة الموظف متعاطى المخدرات وغيرها من القوانين.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أبرز المشروعات التي وافق عليها مجلس النواب اليوم الأحد.

قرارات مجلس النواب اليوم

الموافقة النهائية على تعديل قانون الكهرباء

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى خلال الجلسة المنعقدة اليوم الأحد، نهائيًا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2015.

ويهدف التعديل إلى تحقيق الفصل بين أنشطة نقل وإنتاج وتوزيع الكهرباء بما يضمن المنافسة الحرة المشروعة وتحقيق هذا الهدف يؤدى إلى نقل سوق الكهرباء إلى السوق التنافسية.

الموافقة النهائية على مشروع قانون بإنشاء بوابة العمرة

وافق مجلس النواب، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة، وذلك بعد إجراء بعض التعديلات فى ضوء طلب إعادة المداولة المقدم من النائب إيهاب الطماوى و20 برلمانيا، لضبط الصياغة.

وتعد البوابة الإلكترونية آلية جديدة لتنظيم سفر المصريين من وإلى المملكة العربية السعودية لأداء شعيرة العمرة وذلك بهدف إحكام الرقابة على الشركات المنظمة للعمرة وتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، مما يساهم فى القضاء على ظاهرة السمسرة، وعلى الشركات غير المرخصة التى تقوم بتنظيم هذا النوع من الرحلات، ويساهم فى الحد من زيادة أسعار رحلات العمرة.

الموافقة النهائية على قانون إنهاء خدمة الموظف متعاطى المخدرات

كما وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، نهائيا وبأغلبية ثلثى أعضاء المجلس على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيه، والذى يقضى بإنهاء خدمة الموظف المتعاطى للمخدرات.

الموافقة النهائية على تعديلات قانون صندوق تحيا مصر

كما وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم الأحد، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2015 بإنشاء صندوق تحيا مصر.

ويهدف مشروع القانون لإطلاق إعفاء عوائد صندوق تحيا مصر والتسهيلات الائتمانية الممنوحة له من جميع الضرائب والرسوم أياً كان نوعها مع النص على عدم سريان أحكام قوانين ضرائب الدخل.

والدمغة، ورسم تنمية موارد الدولة، والضريبة على القيمة المضافة، وأى نوع آخر من الضرائب والرسوم المفروضة حالياً أو التى تفرض مستقبلاً بقانون أو بقرار من الحكومة.

أو من أى سلطة عامة أخرى على صندوق تحيا مصر، عدا ما يقرره قانون الضريبة على الدخل من ضريبة على عوائد أذون الخزانة والسندات.

أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في هذه الأذون والسندات، فتظل هذه الضريبة سارية على تعاملات الصندوق.

اقرأ أيضًا.. أبرزها التأكيد على عربية قضية فلسطين.. رسائل رئيس مجلس النواب خلال جلسات هذا الأسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى