رئيسىملفات وتقارير

أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد   

كتبت: تقى أيمن

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت افتتاح سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر والتي تأتي ضمن فعاليات «أسبوع الصعيد» في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث تتضمن الافتتاحات عددًا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.

ويستعرض “«عالم البيزنس»” في التقرير التالي، أبرز تصريحات السيسي اليوم.

أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم

«السيسي»: أنفقنا 6.2 تريليون جنيه على المشروعات التنموية الفترة الماضية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حجم الاستثمارات التي ضختها الدولة في المشروعات التنموية خلال الفترة الماضية تبلغ نحو 6.2 تريليون جنيه.

كما طالب الرئيس السيسي المحافظين بضرورة الحفاظ على عدم تعدي الأهالي على الأراضي المحيطة بالمحاور الجديدة، قائلا: «مش عايز الناس تفكر إن المحاور عمرت الطريق فخلاص بقى نتعدى بالبناء على الأراضي».

كذلك طالب الرئيس بالاهتمام بالصناعات التكنولوجية المتقدمة، قائلا: «الناس اللى بتشتغل في التكنولوجيات المتقدمة، اليوم بتاعها بـ10 آلاف و20 ألف جنيه كمان، اليوم مش الشهر، مش الأشغال البسيطة».

«السيسي»: البناء المخالف على المحاور الجديدة مسئولية الجيش والشرطة

كما قال الرئيس السيسي، خلال استعراضه للمحاور المقامة على النيل، «إن الطرق الجانبية على المحاور دي ضمن “حياة كريمة” هل سوف يتم رصفها؟”، ليرد عليه وزير النقل كامل الوزير قائلا: “دى داخل أراضى زراعية.. وممكن نمهدها.. ولكن الطرق الخاصة بالأهالى والنقل داخل القرى يتم رصفها».

كذلك أضاف الرئيس السيسي: «أنا أسف أقول كده.. بخاف الناس تتعدى وتبنى على المحاور دى.. ادرسوا الموضوع ده.. كل المحاور الجديدة الحفاظ عليها البناء.. نمنع الإنشاء على جانب هذه المحاور بعمق كيلو.. اللى بانى خالص.. الوضع القائم مش يتغير.. المسئول عن ده القوات المسلحة ووزارة الداخلية».

الرئيس السيسى يوجه بإنشاء مراكز خدمية على طرق الصعيد السريعة

فيما جه الرئيس السيسي الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بإنشاء مراكز خدمية على الطرق السريعة التي تم إنشاؤها مؤخرا في الصعيد، لتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن المصري.

كذلك أكد الرئيس، أنه يجب توفير احتياجات المواطن على الطريق حتى تجنب الحوادث التي تحدث على الطريق.

ووجه الرئيس الشكر لكافة المشاركين في إنجاز مشروعات الصعيد، ووجه القطاع الخاص بالمشاركة فى الانجازات التي تقوم بها الدولة، ووجه الشكر للوزير السابق الدكتور هشام عرفات لمشاركته فى تلك الأعمال التي يتم افتتاحها اليوم.

الرئيس السيسى يوجه الحكومة بدراسة تقنين أوضاع المصانع غير المرخصة

كما وجّه الرئيس السيسي الحكومة برصد حجم المصانع غير المرخصة؛ تمهيدا لمعالجة أوضاعها وتقنينها موجها حديثه إلى وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع: “نريد حركة بناء وليس رصد مخالفات وقضايا”.

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة تسعى إلى مساندة المخالفين لتصحيح مسارهم، والدعوة لمبادرة تهدف إلى التعاون والعمل معا في تصويب أوضاعهم؛ ودمجها في المنظومة الصناعية؛ بما يتناسب مع المعايير المطلوبة.

كما أضاف الرئيس السيسي أن الدولة تريد أن تعطي للمستثمرين أماكن خالصة الترخيص وبها جميع المرافق الأساسية وتمويل منخفض التكلفة، مع مساعدتهم في عمليات التسويق؛ لتحقيق النجاح، حيث إن الدولة لديها خريطة بالمشروعات المطلوبة وحجم الطلب على المنتجات والخدمات.

إقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يفتتح اليوم سلسلة من المشروعات القومية بصعيد مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى