رئيسىملفات وتقارير

أبرز تصريحات وزير التموين خلال مؤتمره الصحفي اليوم الخميس

كتبت: أمل سعداوي

عقد الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الخميس، بمقر الديوان العام للوزارة، للحديث عن خطة الدولة للسطيرة على السلع الاستراتيجية.

أبرز تصريحات وزير التموين

أشار الوزير، إلى إن خدمة إضافة المواليد على بطاقة التموين غير متاحة، وأن خدمة إضافة الزوجة الغير مقيدة تموينيًا متاحة فقط للفئات الأولى بالرعاية.

كما أضاف الوزير، أن على المواطن الراغب في إضافة زوجته بالتوجه إلى مكتب التموين وتقديم طلب بالإضافة.

بينما أشار الدكنور علي مصيلحي، إلى أنه بيتم دراسة كل حالة متقدم على حدة، مؤكدًا أنه بيتم الموافقة على الطلب الذي يؤكد دخل الزوج منخفض لا يزيد عن 2400 جنيه.

أكد الوزير، على وجود احتياطي من جميع السلع الاستراتيجية تكفي لفترات قادمة، وذلك في رسالة لإطمئنان المواطنين على وجود رصيد كافي من القمح يكفي لخمسة أشهر.

أشار وزير التموين، إلى وجود مخزون استراتيجي من السكر يكفي لخمسة أشسهر ونصف قادمين، مُنشيرًا إلى أن السكر الحر يكفي لثلاث أشهر، من الموسم الماضي، بخلاف الحصاد الجديد.

وزير التموين: رغيف العيش يكلف الدولة 51 مليار جنيه بمعدل 3 مليار جنيه شهريًا

كما أوضح وزير التموين أن رغيف العيش يُكلف الدولة 51 مليار جنيه بمعدل 3 مليار جنيه شهريًا، مؤكدًا أن الوزارة تسعى لخدمة المواطن البسيط، ومن بعد ذلك يحصل الجميع على الحقوق والمستحقات.

كذلك أشار الوزير، إلى أن الوزارة تتفاوض مع وزارة الزراعة لتحديد سعر توريد إردب القمح واستلامه من المزارعين بما يتوافق مع الأسعار العالمية.

وأوضح، أن أسعار السلع مستقرة حتى الربع الأول من العام المقبل، ثم ستعاود الهدوء في الربع الثاني من العام المقبل.

ولفت الوزير، إلى أن 40% هو حجم استحواذ الوزارة على إنتاج الزيت الخليط و60% لصالح القطاع الخاص ونظرًا للزيادة العالمية في سعر المواد الخام لذلك اضطرننا لتحريك السعر حتى لا يتضرر أصحاب القطاع الخاص، علما بأن تكلفة الطن تتجاوز 25 ألف جنيه لذا سيرتفع سعر زجاجه الزيت من بداية نوفمبر المقبل 25 جنيها للتر و20 جنيها 800 جرام”.

نرشح لك: رئيس بنك التعمير والإسكان يوقّع بروتوكول مع وزير التموين لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى