الأخباررئيسى

خبير أرصاد: توقعات بسقوط أمطار على السواحل الشمالية اعتبارًا من غدًا الجمعة

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس حتى يوم الاثنين المقبل

كتبت: دنيا عبدالله

قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إنه من المتوقع وجود تكاثرا للسحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية للبلاد، وهي «سيدي برانى ومطروح والإسكندرية وبورسعيد والعريش ورفح»، وكذلك على شمال ووسط الدلتا، ويصاحبها سقوط خفيف للأمطار، وذلك اعتبارًا من غد الجمعة.

وتوقع خبير الأرصاد الجوية، أن تكون السحب غزيرة نسبيًا على هذه المدن والمحافظات، اعتبارًا من مساء السبت القادم حتى مساء الإثنين، مؤكداً على أنها أمطار معتادة خلال فصل الخريف.

وأضاف خبير الأرصاد، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس»، أما بالنسبة لمدن ومحافظات جنوب الوجه البحري والقاهرة، ستشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة. وقد تمتد بكميات خفيفة لمحافظات شمال الصعيد دون أدنى تأثير على الأنشطة اليومية لكافة قطاعات الدولة أو المواطنين.

ولفت وحيد سعودي، إلى أن باقى المحافظات تخلوا من فرص سقوط الأمطار عليها. متابعاً، يصاحب ذلك إنخفاض محدود فى درجات الحرارة ونشاط نسبي لسرعة الرياح المؤثرة.

وأوضح «سعودي»، أنه من المتوقع سقوط أمطار على محافظات مطروح، الإسكندرية، بورسعيد، العريش، ورفح، وقد تمتد للإسماعيلية بنفس الغزارة».

ونصح خبير الأرصاد، قاطنى هذه المدن والمحافظات، القيادة بهدوء تام على الطرق خاصة الطرق السريعة، ويفضل عدم مزاولة أى أنشطة بحرية خلال تلك الفترة.

كما نصح المواطنين أيضاً، بإرتداء الملابس الثقيلة نسبياً خلال ساعات الليل المتأخرة وحتى الساعات الأولى من الصباح، وإرتداء الملابس الثقيلة على مدار ال 24 ساعة خلال الأسبوع الثاني من الشهر القادم «نوفمبر».

درجات الحرارة اليوم الخميس

القاهرة العظمى 32 والصغرى 19.

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 20.

مطروح العظمى 27 والصغرى 19.

سوهاج العظمى 34 والصغرى 17.

قنا العظمى 34 والصغرى 17.

أسوان العظمى 36 والصغرى 19.

اقرأ أيضاً..ارتفاع طفيف في حرارة الجو.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى