منوعات

أحدهما يصل سعره لـ 2,3 مليون جنيه.. تعرف على أغلى أنواع القطط في العالم

كتبت: تقى أيمن

بين جميع أنحاء العالم يُوجد ما يقرب من 5 أنواع قطط هم الأغلى سعراً عالمياً، وذلك لعدة أسباب مختلفة، قد تكون السلالة النادرة أحدها، أو المظهر والشكل المختلف، ولعل أبرزهم قط آشيرا الذي وصل سعره لحوالي 2 مليون و376 ألف جنيه.

أغلى أنواع القطط في العالم

قط آشيرا 

قط آشيرا

يعتبر قط آشيرا أشهر القطط المنزلية في العالم، وهو شبيه بالقطط البنغالية، ويُربى مع الفهود الآسيوية، ويتراوح وزنه بين 12 و15 كيلو جراما، فيما يصل سعره لأكثر من 125 ألف دولار، ما يُعادل حوالي 2 مليون و376 ألف جنيه.

قط السافانا

قط السافانا

وفي المرتبة الثانية، يأتي قط السافانا، ويعد أطول قط في العالم، فهو يتناول اللحوم النيئة، كما أنه لا يتسامح مع مهاجميه، ويتميز بالشراسة الواضحة، ويصل سعره لـ50000 دولار ما يُعادل 957 ألف جنيه.

القط البنغالي

القط البنغالي

القط البنغالي هو قط هجين من الماو المصري، والقطط الآسيوية الهجينة، وله بنية عضلية قوية، وعين مستديرة كبيرة، وفروته تجمع بين اللونين البني والأسود، ولديه طاقة كبيرة تحتاج إلى ترويض مختلف، وأنشطة كثيرة لتفريغ تلك الطاقة، ويصل سعره لـ25000 دولار ما يُعادل 478 ألف جنيه.

قط سفينكس

القط الفرعوني

وفي المركز الرابع، يأتي قط «سفينكس» ويطلق عليه أيضا القط الفرعوني، يصل سعره لـ10000 دولار ما يعادل 191 و300 ألف جنيه.

ولهذا القط مظهر لافت، وتتطلب تلك الفصيلة اهتماما كبيرا من مالكيها، نظرا لحساسية بشرتها، واحتياجها إلى الرعاية الشديدة، لتعرضها لكثير من الأمراض.

القط الفارسي

القط الفارسي

وأخيراً يأتي القط الفارسي بـ5500 دولار ما يُعادل 105 ألف جنيه، وهو أحد أقدم سلالات القطط عالميا، وله وجه مسطح وشعر طويل وخدود ممتلئة، وله أكثر من لون، ويعد أكثر الفصائل هدوءا لدرجة أنه قد ينام لـ20 ساعة متواصلة.

نرشح لك: 11 ألف جنيه للكيلو.. أغلى قطعة لحم في العالم من أبقار «واغيو» اليابانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى