رئيسىملفات وتقارير

أخبار التعليم.. حقيقة تعطيل الدراسة غداً لسوء الأحوال الجوية وموعد امتحانات شهر مارس لصفوف النقل

كتبت: تقى أيمن

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الساعات الماضية عن عدد من الأخبار التي تخص طلاب الثانوية العامة وموعد امتحان شهر مارس لصفوف النقل، وحقيقة تعطيل الدراسة غداً السبب لسوء الأحوال الجوية.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في السطور التالية، أبرز الموضوعات المتعلقة بأخبار التعليم التي كشفتها الوزارة.

موعد امتحانات شهر مارس لصفوف النقل

أعلنت المديريات التعليمية، عن عقد امتحانات شهر مارس لصفوف النقل بداية من أبريل المقبل، مشيرة إلى أنه تم تجهيز الأسئلة وفق المقررات التي دراسها الطالب خلال شهر مارس مع استبعاد الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتي.

وأكدت المديريات التعليمية، أن حضور الطلاب لامتحانات الشهر مهم ومن يتخلف عنه لا يحصل على درجته، مشيرة إلى أن الطالب يحصل على الدرجة الأعلى بامتحاني شهري فبراير ومارس وتضاف إلى درجة امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني.

تصحيح الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة

قالت وزارة التربية والتعليم، إنه تم اختيار أكفأ المعلمين في جميع المواد لتصحيح الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة، التي تمثل 15% من إجمالى عدد الأسئلة في كل مادة دراسية، مؤكدة أنه يتم تصحيح الامتحانات سواء الورقية أو الاختيار من متعدد إلكترونياً دون تدخل أي عنصر بشري.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم تصحيح الامتحانات من خلال قيام المعلم بتصحيح صورة لورقة الإجابة الموجودة على الكمبيوتر، ثم يتم عمل مسح ضوئي لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين لثبات ودقة التصحيح، وفي حال وجود اختلاف بينهما في التصحيح يتم الرجوع لمصحح ثالث.

دمج 114157 طالب من ذوي الهمم

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، على الاهتمام بطلابها من ذوى الهمم، وحصولهم على خدمة تعليمية أسوة بزملائهم الأصحاء، ليتم دمج 114157 من ذوي الهمم في المدارس الحكومية.

ووجهت باهتمام وعناية طلاب التربية الخاصة الذي وصل عددهم لقرابة 46069 طالباً، حيث تم إنشاء 14 فصلًا لمتعددي الإعاقة واهتمت بتدريب المعلمين لأبنائنا بالتربية الخاصة، والذي بلغ عددهم 9762 معلمًا.

وأشارت الوزارة، إلى أن تسعى دائمًا لإتاحة التعليم وتنفيذ استراتيجية الدمج لذوي الهمم بمختلف مدارس التعليم العام، وذلك بهدف توفير فرص تعليم متكافئة، وضمان جودة تعليمية متميزة لهم.

حقيقة تعليق الدراسة غداً في المدارس

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، عن حقيقة تعليق الدراسة غدًا لسوء الأحوال الجوية، موضحا أن الدراسة مستمرة، وأن هذا القرار يرجع للمحافظة وليس من اختصاص وزارة التربية والتعليم.

نرشح لك: استجابة لأولياء الأمور.. وزير التعليم يصدر قرارًا هامًا حول مناهج الترم الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى