رئيسىملفات وتقارير

أخبار التعليم.. طلاب الشعبة العلمية يؤدون امتحان الإنجليزي والوزارة تُحدد موعد الدور الثاني للإعدادية

يستكمل طلاب الثانوية العامة «الشعبة العلمية» اليوم الاثنين، امتحاناتهم في مادة اللغة الأجنبية الأولى، التي تنطلق في العاشرة صباحًا، وسط إجراءات احترازية وأمنية مكثفة.

امتحان اللغة الأجنبية الأولى

ويؤدى قرابة 392 ألفا و863 طالبا وطالبة، امتحان «اللغة الأجنبية الأولى».

وصول أسئلة اللغة الأجنبية الأولى إلى اللجان

استقبلت لجان امتحانات الثانوية العامة، قبل قليل صناديق أسئلة الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى وأوراق البابل شيت.

امتحانات الثانوية العامة

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد آخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

وأدى طلاب الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى امتحان مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجبر والهندسة الفراغية، والجغرافيا والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، بينما يؤدى الطلاب بداية من السبت 24 يوليو الجارى امتحان مواد الفيزياء والتاريخ وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية الأولى والاحياء والاستاتيكا والجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل والديناميكا لشعبة علمى رياضة.

موعد امتحان الدور الثاني للإعدادية

تستعد مديريات التعليم في كافة محافظات الجمهورية لعقد امتحانات الدور الثانى لطلاب الشهادة الإعدادية، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد  امتحان الدور الثانى لشهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسى الصف الثالث الإعدادى، بعد انتهاء مواعيد امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة وطبقًا للجدول الذي تعلنه كل مديرية.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن المديريات تضع جداول الامتحانات ويتم اعتمادها من المحافظ كما يتم وضع الأسئلة فى كل مادة ويعقد الامتحان لكل مادة منفردا، موضحة أن امتحانات الدور الثاني ستعقد بالنسبة للمواد التي تضاف للمجموع بنفس مواصفات امتحان الدور الأول وتكون الأسئلة في المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني فقط.

وأكدت الوزارة أن الطلاب الذين تخلفوا عن امتحان الدور الأول بعذر يقبله مدير المديرية، يحق لهم أداء امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وبالنسبة للطلاب المصريين العالقون بالخارج، أوضحت الوزارة أنه سوف تعقد لهم امتحانات تكميلية في مقررات الفصل الدراسي الأول، على أن يؤدوا الامتحانات مع طلاب الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

اقرأ أيضًا.. امتحانات الثانوية العامة في يومها العاشر.. تسريب امتحان التاريخ وإصابة 3 طالبات بتشنجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى