الأخبار

أردوغان يصل إلى مصر لحضور قمة القاهرة للسلام 2023

كتبت- إسراء كامل

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة، اليوم السبت، لحضور قمة القاهرة للسلام 2023، التي تعقد في إطار الجهود الإقليمية لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتستعد العاصمة الإدارية الجديدة، لإنعقاد قمة القاهرة للسلام 2023، من أجل وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، ضمن مبادرة تقضي بضرورة الشروع العاجل في بحث سبل تسوية شاملة للنزاع الإسرائيلي – الفلسطيني، بموجب حل الدولتين، وسط تأييد دولي واسع.

مشاركة العديد من رؤساء  الدول بقمة القاهرة للسلام 2023

وشارك العديد من زعماء ورؤساء الدول بالحضور إلى القاهرة للمشاركة في القمة التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال إجتماع لمجلس الأمن القومي المصري الأخير.

الدول المشاركة بقمة القاهرة للسلام 2023

ويشارك في القمة، “قطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين، والمملكة العربية السعودية، والكويت، والعراق وإيطاليا وقبرص”، بالإضافة إلى سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، الذى أشاد بالدور المصري في الحرص على إيصال المساعدات لقطاع غزة عن طريق معبر رفح.
كما يشارك بالقمة رؤساء وزراء كل من، بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، وقبرص، وتركيا والبرازيل، بالإضافة إلى حضور المبعوث الخاص لدولة الصين، والبعوث الخاص الأمريكي، ووزير الشئون الخارجية المغربي، ووزير خارجية النرويج، ونائب وزير الخارجية الروسي، ورئيس المجلس الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى