الأخباربنوكرئيسى

أرصدة ودائع عملاء بنك مصر تكسر حاجز الترليون جنيه

المغربي: إرتفاع إجمالي أصول البنك إلي 1.4 تريليون جنيه

كتب: مجدي درباله

أكد عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إرتفاع إجمالي أصول البنك إلى 1.412 تريليون جنيه، وزيادة أرصدة ودائع العملاء لتكسر حاجز تريليون جنيه وتسجل 1.074 تريليون جنيه.

أضاف “المغربي” أن محفظة قروض العملاء سجلت 483 مليار جنيه، بنهاية شهر فبراير 2021.

أوضح أن مصرفة مستمر في تحقيق طفرة في مؤشرات أداء مختلف قطاعات العمل المصرفي رغم استمرار تداعيات جائحة كورونا وتأثيراتها على السوق.

أشار إلي أن بنك مصر مستمر في التوسع في قروض الأفراد والتجزئة المصرفية والتي وصلت إلى نحو 74 مليار جنيه بنهاية فبراير 2021، مقارنة بنحو 48 مليارًا في يونيو 2020، بزيادة 26 مليارًا في غضون 8 أشهر.

 

26 مليار جنيه زيادة في قروض التجزئة خلال 8 أشهر لتسجل 74 مليارًا

قال نائب رئيس بنك مصر، إن البنك يولي اهتمامًا خاصًّا بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لدورها الحيوي والمؤثر في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد والناتج القومي، وقدرتها على توفير فرص عمل تساهم في الحد من البطالة، كاشفًا عن ارتفاع محفظة تمويل القطاع إلى 51 مليار جنيه بنهاية فبراير الماضي.

أوضح “المغربي” أن وصول الخدمات المصرفية للفئات المهمشة عن طريق تقديم منتجات تلائم احتياجاتهم لضمان تضمينهم للمنظومة المصرفية، من أبرز تحديات المرحلة بالنسبة للبنوك، مؤكدًا حرص بنك مصر على إتاحة الخدمات ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ عبر التوسع والانتشار الجغرافي.

فيما كشف عن تخطيط مصرفه صاحب أكبر شبكة فروع ووحدات يتجاوز عددها 700 فرع ووحدة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، لإضافة نحو 175 فرعًا خلال العامين الجاري والمقبل، للوصول بشبكة الفروع إلى 875 فرعًا بنهاية 2022.

أضاف، استمرار بنك مصر في إعادة هيكلة محفظة المساهمات المباشرة، والتخارج من المساهمات غير الجيدة أو تلك التي حققت العائد المخطط له، إلى جانب التوسع في الأنشطة المالية سواء المصرفية أو غير المصرفية، والتي تكمل مزيج منتجات البنك مثل المدفوعات الإلكترونية، وشركات التكنولوجيا المالية، وشركات التحول الرقمي، بما ينعكس على تعزيز الشمول المالي وتواجد البنك في سوق الخدمات المصرفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى