الأخباررئيسىصحة

أستاذ مناعة تُوضح السبب وراء ارتفاع إصابات كورونا وتكشف موعد دخول الموجة الرابعة

كتبت: أمل سعداوي

شهد المنحنى الوبائي لفيروس كورونا ارتفاعًا في أعداد الإصابة خلال الفترة الحالية. حيث سجلت وزارة الصحة والسكان اليوم 99 إصابة جديدة مقارنةً بـ31 حالة خلال الفترة الماضية. لتتبادر إلى أذهان المواطنين الكثير من الأسئلة التي من بينها، ما الأسباب وراء هذا الارتفاع؟ وهل معنى ذلك اقتراب دخول مصر موجة رابعة من كورونا؟ وغيرها.

أسباب ارتفاع إصابات كورونا

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتريا والمناعة، ورئيس قسم البكتريا بمستشفى جامعة القاهرة، إن ارتفاع الإصابات التي تشهده البلاد خلال الفترة الحالية بسبب فيروس كورونا يعد أمرًا طبيعيًا. نظرًا لأنها فترة موسم الزواج حيث تُقام العديد من حفلات الزفاف يومًا. هذا بجانب ذهاب المواطنين إلى المصايف، بدون اتباع أي من الإجراءات الاحترازية.

أضافت «عبد الوهاب» لـ«عالم البيزنس»، أنه يجب على المواطنين اتباع الإجراءات الاحترازية. وخاصة في الأماكن المزدحمة. نظرًا لأن تلك الأماكن تُعد المكان المفضل لفيروس كورونا لإصطياد فريسته بكل سهولة. كما عليهم تقوية المناعة التي تعد جهاز الدفاع الأول، والالتزام بالنظافة الشخصية والتهوية الجيدة للمنازل.

أكدت استشاري البكتريا والمناعة، ورئيس قسم البكتريا بمستشفى جامعة القاهرة، أنه حتى الآن لا توجد أي معلومات تًثبت دخول متحور دلتا لمصر. ومع زيادة الإصابات بالفيروس وخاصة إصابة أصحاب الأمراض المزمنة من الممكن ظهور طفرات جديدة للفيروس.

موعد دخول مصر موجة رابعة

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنه لا يمكن القول أن مصر دخلت موجة رابعة من فيروس كورونا.

أكد «تاج الدين»، أنه في حالة استمرار أعداد الإصابة فإنه من الممكن الدخول في موجة رابعة من كورونا، مؤكدًا أن حالات الإصابة عالميًا أكثر بكثير من مصر.

إقرأ أيضاً.. أستاذ الصحة العامة: انكسار الموجة الثالثة في مصر لا يمنع ظهور موجة رابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى