الأخباررئيسى

أصوات الحرب في غزة تصل إلى منازل قادة العالم

المحتجون يحاصرون بيت بايدن ورئيس وزراء بريطانيا

كتبت- إسراء كامل

ارتفعت أصوات الحرب في غزة حتي وصلت إلى منازل قادة العالم ، تحول المتظاهرون الرافضون للحرب من الاحتجاج أمام المؤسسات الحكومية إلى محاصرة منازل الرؤساء والزعماء، فوصلت مظاهرات الأمريكيون إلي منزل بايدن، فضلا عن المظاهرات المقيمة في لندن.

مظاهرة أمام منزل “بايدن” للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة  

بحسب ما نقلته قناة ” فوكس نيوز”، تظاهر مئات المحتجين أمام منزل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مدينة ويلمينجتون، بولاية ديلاوير، لمطالبته بالعمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأفادت القناة بأن مئات المتظاهرين الذين يطالبون بوقف إطلاق النار في قطاع غزة تجمعوا بالقرب من مقر إقامة بايدن في ولاية ديلاوير. 

كما ذكرت وسائل إعلام أمريكية محلية أن المتظاهرين رددوا شعارات مناهضة لإسرائيل، مطالبين الرئيس بالكف عن دعمه لإسرائيل، وهتف المتظاهرين: بايدن، بايدن، لا يمكنك الاختباء، نحن نتهمك بالإبادة الجماعية. 

 مظاهرة ضخمة مؤيدة للفلسطينيين وغزة في لندن

خرج عشرات الآلاف من الأشخاص إلى شوارع العاصمة البريطانية لندن، للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وبدأت المسيرة من وسط لندن، حتي توجهت في النهاية إلي سفارة الولايات المتحدة في جنوب المدينة، حيث ردد المتظاهرون عبارات غاضبة موجه في معظمها نحو الحكومات الغربية، وخاصة الولايات المتحدة بسبب دعمها لإسرائيل ، كما احتج البعض أمام منزل رئيس الوزراء البريطانى ريشي سوناك.

يذكر أن الرئيس الأمريكي قام بدعم إسرائيل بقوة طوال حربها مع حركة حماس، والذي بدأ في أوائل الشهر الماضي عن طريق هجوم شنته الحركة ضد مستوطنات قطاع غزة.

نرشح لك: منظمة الصحة العالمية تدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى