رئيسىصحة

أطباء يكشفون لـ «عالم البيزنس» روشتة لتعزيز الصحة النفسية للرجال

كتبت: أمل سعداوي

دوامة عمل لا تنتهي ومشكلات مع الأصدقاء والأسرة، جميعها ضغوطات يتعرض لها الرجال في حياتهم اليومية، وبسبب تلك الضغوطات يقل نشاطهم مما يجعل فرصة سيرهم في طريق نجاحهم تقل تدريجيًا إذ لم يتمكن من معرفة كيف يعززوا من صحتهم النفسية.

التحكم في الأعصاب

ومن جانبها، أكدت الدكتورة آلاء الهندي، أخصائي نفسي، أن الرجال بمختلف أعمارهم تتعرض إلى الضغط والتوتر نتيجة الأحداث والمشكلات التي يواجوها في يومهم.

أضافت أخصائي نفسي، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن الرجال هم أكثر عرضة للعديد من المشاكل النفسية، لذلك من الضروري أن يبحثون عن كيفية العيش في حالة من التوازن النفسي.

لفتت أخصائي النفسي، إلى أنه من أكثر الأمور التي يجب على الرجال فعلها للوصول إلى حالة التوازن النفسي إلى حد كبير هى التحكم في أعصابهم وانفعالتهم.

أضافت: « من الأمور المهمة التي يجب أن يفعلها الرجال هي التحكم في ميوله اتجاه العنف فالرجال تستمد ثقتهم بأنفسهم من خلال مظرهم الخارجي لذلك عليهم ممارسة الرياضة حتى يتمكنوا من استخراج الطاقة السلبية التي بداخلهم ويصبحون بمظهر خارجي محبوب بالنسبة لهم ما يعزز من ثقتهم النفسية و يجعلهم يتمتعون بحالة من التوازن النفسي»

كما شدد أخصائي نفسي، على أهمية العلاقات الاجتماعية الجيدة في حياة الرجل إذ تساعده على تعزيز صحته النفسية.

وأكد أن العلاقات الأسرية لا ينقص دورها عن العلاقات الاجتماعية بل في بعض الأحيان يكون لها تأثير أكبر في تعزيز الصحة النفسية للرجل.

زيادة هرمون السعادة

وبدورها، قالت الدكتورة رضوى البارز، أستاذ بمعهد بحوث تكنولوجيا التغذية، إن هناك العديد من أنواع الأطعمة المختلفة التي تساعد في زيادة هرمون السعادة، وخاصة عند الرجال.

أشارت أستاذ بمعهد بحوث تكنولوجيا التغذية، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، إلى أن من أبرز الأطعمة التي تعزز من صحة الرجل هى الشكولاتة الداكنة، الأفوكادو، جوز الهند، القهوة، الموز، الأسماك التي تحتوى على أومجا3.

وشدد أستاذ بمعهد بحوث تكنولوجيا التغذية، على ضرورة الانتظار لـ5 ساعات بعد تناول وجبة العشاء للخلود في النوم .

ووجهت أيضًا الشباب المترددين على صالات الجيم بتجنب تناول المكملات الغذائية بدون اللجوء إلى طبيب مختص أو تحت إشراف وزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى