استثمار وأعمالالأخباربنوكرئيسىمؤسسات مالية

“أفريكسم بنك” : تمويلات بقيمة مليار دولار لدعم صناعة السيارات في إفريقيا

أكد  جينمور زاناموي مدير تسهيل التجارة في البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسم بنك”، أن معرض التجارة البينية الافريقية IATF2023  ، يشهد حضورا من اللاعبين الرئيسيين في مجال صناعة السيارات بالقارة الأفريقية، سواء من يتخذون من مصر مقرات ومن لديهم مصانع في المغرب وجنوب أفريقيا وكينيا وغانا.

وأشار  إلى أن البنك كان قد رصد حزمة تمويلية ، بقيمة مليار دولار لدعم صناعة السيارات في إفريقيا، والتي يدعم من خلالها صانعي الأجزاء المكونة للسيارات والموزعين ضمن قطاع صناعة السيارات .

النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية

وتستضيف القاهرة، النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية IATF2023 والذي يعقد بمركز المنارة للمؤتمرات خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر الجاري، والذي كان الاتحاد الإفريقي قد أعلنه عاما لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية AfCAFTA.

صناع السيارات في مصر

وأوضح جينمور زاناموي أن هناك عددا من اللاعبين في مجال صناعة السيارات في مصر تقدموا للحصول على تمويل من هذه الحزمة، كما تقدم صناع للسيارات في كينيا وجار العمل بشأن فحص الطلبات المقدمة تمهيدا للانتهاء من إقرار هذه التمويلات قبل نهاية العام الجاري، كما أوضح أن لدى البنك مباحثات مع لاعبين بهذا القطاع من المغرب والجزائر وغانا.

كيفية تطوير صناعة سيارات

أضاف جينمور زاناموي أن المعرض يضم جزءا خاصا بصناعة السيارات من جميع هذه الشركات، حيث سيستعرضون ما يقومون به، كما سيخصص المؤتمر جلسات لمناقشة المسائل التي تهم العاملين بمجال صناعة السيارات؛ ومنها على سبيل المثال كيفية تطوير صناعة سيارات قابلة للاستمرار، وزيادة الطلب والسيارات المستعملة التي يزداد الإقبال عليها في إفريقيا مقابل محدودية الطلب على شراء السيارات الجديدة.

التحول نحو الطاقة الخضراء

أوضح جينمور زاناموي أن البنك وجه الدعوة لكل شركات صناعة السيارات، والمنضمين إلى “اتحاد صناع السيارات الأفارقة”، مما يمثل فرصة جيدة جدا لعقد هذه المناقشات، لافتا إلى أنه سيجري أيضا بحث موضوع السيارات التي تعمل بوسائل الطاقة الجديدة والمتجددة؛ مثل السيارات الكهربائية، وموقع إفريقيا من هذه الصناعة، وما إذا كانت هناك حاجة إلى المضي قدما وعقد اتفاقيات للتحول نحو الطاقة الخضراء.

 

أفريكسيم بنك: ارتفاع الاستثمارات في أفريقيا إلى 301 مليار دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى