الأخباربنوكرئيسى

“أفريكسم بنك” يجدد اعتماد مليار دولار لـ 4 بنوك مصرية

كتب: مجدي دربالة

وافق البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير “أفريكسم بنك”، على تجديد تمويلات بنحو مليار دولار لأربعة بنوك مصرية بهدف تمويل التجارة الخارجية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

قال حافظ بن عافية مدير قطاع العملاء بدول شمال إفريقيا لــ “أفريكسم بنك”، على هامش الاجتماعات السنوية الثلاثين للبنك الإفريقى للتصدير والاستيراد، التي انطلقت اليوم، أن البنوك الأربعة التي استفادت بتجديد التمويلات هي الأهلي ومصر والمصرف المتحد، والعربي الإفريقي الدولي، وهي تعد إحدى التمويلات المقدمة من البنك لدعم التجارة الخارجية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

أضاف أن البنك يخصص تمويلات سنوية لمصر لدعم قطاعات مختلفة منها الكهرباء والبترول والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة الخارجية والبنية التحتية باعتبارها من أكبر الدول المساهمة في رأسمال البنك.

وافتتح “أفريكسيم بنك” اجتماعاته السنوية الثلاثين لعام 2023 والتي تضم أيضا الاحتفال بالذكرى الـ 30 لإنشاء البنك، اليوم في أكرا بحضور عدد من ممثلي الوزراء المصريين، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزى المصرى، وبحضور نحو 4 آلاف شخص، والعديد من مؤسسات التمويل الدولية والإفريقية.

ويناقش المتحدثون المشاركون في الاجتماعات دعم التجارة الإفريقية وتمويل التجارة وقضايا التنمية بما في ذلك تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

فيما حضر الاجتماع أحمد السويدي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك المصرية، أسامة القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، فلوري ليسر الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس الشركات في إفريقيا، كايود بيتان الرئيس التنفيذي لبنك الصناعة في نيجيريا، بالإضافة إلي هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى