الأخباررئيسىمباشر من مصرملفات وتقارير

أمين مساعد حزب التجمع يطالب الحكومة بزيادة الحد الأدني للمعاشات لمواجهة التضخم

طالب المهندس محمد فرج الأمين العام المساعد لحزب التجمع، الدولة المصرية بالنظر إلي أصحاب المعاشات خلال الأوضاع الإقتصادية الصعبة الحالية، وذلك عبر زيادة الحد الأدني لأصحاب المعاشات لمواجهة التضخم الحالي والارتفاع الكبير في الأسعار.

أضاف “فرج” خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر”، على “القناة المصرية”، الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة، أن الحد الأدنى للزيادة في المعاشات التي اقرها الرئيس السيسي بقيمة 150 جنيه “غير كافية” في ظل الإرتفاع الكبير في الأسعار.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارات مهمة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، وشملت الحزمة الاجتماعية 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات “تكافل وكرامة” بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش، على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات “تكافل وكرامة” في العام المالي 2024/2025.

ووجه “السيسي” بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل، وتتضمن أيضاً رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى