الأخباررئيسىمباشر من مصر

حزب التجمع: حزمة القرارات الاجتماعية التي اتخذها «السيسي» حافظت علي السلم المجتمعي

قال المهندس محمد فرج الأمين العام المساعد لحزب التجمع، إن حزمة القرارات الاجتماعية التي اتخذتها الحكومة لرفع مستوى الأجور والمعاشات لمواجهة الأعباء المعيشية الصعبة، جائت في توقيت مناسب وساهمت في الحفاظ علي الأمن والسلم المجتمعي ومواجهة الارتفاع “الجنوني” في الأسعار.

وطالب “فرج” خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر”، على “القناة المصرية”، الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة، الحكومة بمناقشة مدي مساهمة هذة الحزمة في حل مشكلة “التضخم”الحالي بالنسبة للمواطنين.

كما أشار إلي أهمية تفعيل هذة الحزمة المجتمعية علي شركات القطاع الخاص وذلك بدون الإضرار برجال الصناعة، وذلك من خلال توجة الدولة إلي دعم شركات القطاع الخاص لمواجهة الزيادة في الأجور والتي وصل الحد الأدني منها إلي 6 الاف جنيه.

يذكر أن الرئيس السيسي وجهه أن تكون الزيادات في الأجور والمعاشات مطلع شهر مارس بنسبة 10% المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و15% لغير المخاطبين بالقانون بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه، وزيادة الحد الأدنى للأجور من 4000 إلى 6000، فضلا عن 15% لأصحاب المعاشات، وغيرها من الزيادات، بالإضافة لرفع حد الإعفاء الضريبي من إلى 60 ألف جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى