اتصالاتالأخبارالشركاترئيسى

“أورانج” الفرنسية تؤكد ثقتها الكبيرة في إمكانيات التنمية للاقتصاد المصري

كتب احمد منتصر
أكدت مجموعة أورانج الفرنسية اليوم الاربعاء ، ثقتها الكبيرة في إمكانات التنمية في الاقتصاد المصري و رغبتها في العمل مع وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات المصرية لتعزيز التعاون بين مصر و فرنسا في سياق يشجع الاستثمار الأجنبي.

جاء ذلك في بيان صادر اليوم الأربعاء، عن مجموعة أورانج العالمية للاتصالات عقب زيارة وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي لباريس حيث ألتقى بقيادات أورانج للتعرف على أحدث تقنيات الشركة في مجال شبكات الاتصالات و الشمول الرقمي و تقنيات إنشاء وإدارة المدن الذكية.
وأبرزت مجموعة أورانج-في البيان- الأهمية الكبيرة لمقرها في مصر لتعزيز نشاطها المستقبلي في أفريقيا والشرق الأوسط، مشيرة إلى اعتزامها الاستفادة من الفرص المتاحة في المناطق التكنولوجية الجديدة بما في ذلك في أسيوط لإقامة مركزا لخدمة العملاء هناك.
وأضافت أنه تم الاتفاق أيضا على دعم و تمويل الشركات التكنولوجية الناشئة في مصر لتمكينها من وضع نموذج تجاري مستدام لتحويل أفكارها إلى واقع ملموس.
كما أشارت أورانج إلى لقاءات وزير الاتصالات بباريس بعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للمجموعة بينهم برونو ميتلينج نائب رئيس مجموعة أورانج و مدير إدارة الشرق الاوسط وأفريقيا وجون مارك أريون الرئيس التنفيذي لشركة “أورانج” مصر و ماري-نويل چيجو نائب الرئيس التنفيذي للابتكار و التسويق و التكنولوجيا.

كما أشارت إلى زيارة وزير الاتصالات للمتجر الذكي لأورانج المقام على مساحة 2000 م مربع بوسط باريس و الذي يسمح للعملاء باختبار أحدث منتجات الشركة و التعرف على ابتكارتها الجديدة.
و أبرزت أورانج زيارة المهندس ياسر القاصي إلى مركز الابتكار الخاص بها في منطقة “شاتيون” للاطلاع على أحدث تقنيات الجيل الخامس للاتصالات 5G،وهي التقنية التي سيتم بدء تطبيقها في عدة دول حول العـالم بحلول عام 2020.

و كان قد افتتح هذا المركز الصديق للبيئة و الذي يحمل اسم “اورنچ جاردنز” الرئيس السابق ﻓرانسوا اولاند في يونيو 2016 و يمتد على مساحة 72.000 متر مربع ويضم ما يقرب من 3 آلاف موظف يعملون بشتى مجالات الإبداع والابتكار.

كما قام المهندس ياسر القاضي-بحسب بيان الشركة- ، بعقد مجموعة متنوعة من الاجتماعات مع كبار المديرين بمجموعة اورنچ لبحث مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها بحث الفرص المتاحة لمشغلي الاتصالات في مجالات تحويل الأموال والدفع عبر المحمول، كذلك الاستفادة من تقنيات الاتصال الحديثة في مجال الطاقة والزراعة، كذلك تم التباحث حول جهود مجموعة اورنچ لدعم الشركات الناشئة، ولا سيما من أَثْنَاء المشاريع الرقمية التي ترعاها الشركة، وكذلك الموضوعات المتعلقة بالمدن الذكية والأمن السيبرانى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى