أسواق المالالأخبار

«إدراك» تعد النسخة الثانية لـ«الملتقى العربي لريادة الأعمال» في القاهرة

كتبت: فاطمة عماد

تعتزم مجموعة «إدراك» للاستشارات والتنمية، تنظيم النسخة الثانية للملتقى العربي لريادة الأعمال في محافظة القاهرة، بالتعاون مع شركتي «تريند لاين» و«نورا واي».

كشف الدكتور أحمد الشعراوي، العضو المنتدب لمجموعة «إدراك» العربية للاستشارات والتنمية، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس» عن توقيعه مذكرة تفاهم مع سارة إسحاق الرئيس التنفيذي لشركة «ترند لاين» ونهى سلامة رئيس مجلس إدارة شركة «نورا واي» على إعداد الملتقى العربي لريادة الأعمال في نسخته الثانية.

وأضاف الشعراوي أن الملتقى سيكون بمشاركة عربية واسعة من رواد الأعمال والمستثمرين في جميع دول الوطن العربي، مشيراً إلى أنه سيكون الحدث الاقتصادي العربي الذي ينتظره معظم رواد الأعمال العرب لحضوره داخل مصر، فضلاً عن تجهيز المؤتمر من خلال منصة إلكترونية لرود الأعمال المهتمين في الخارج.

تدشين أكبر حاضنة أعمال عربية خلال الملتقى

يهدف الملتقى إلى نشر روح الريادة بين الشباب العربي، وتعريفهم بحقوق الملكية الفكرية وأهميتها في تفعيل التنمية المستدامة، وعرض دور المؤسسات المالية في تمويل المشروعات، والتعرف على أفضل السبل لجذب الاستثمارات لدعم الإقتصاد العربي، ومناقشة دور السياسات العربية لدعم المشروعات في الوطن العربي.

كذلك سيتم تدشين أول وأكبر حاضنة أعمال عربية خلال الملتقى، وبها عدد من المشروعات (الصغيرة والمتوسطة والكبيرة) للشباب العربي.

وفي إطار تلك الشراكة الاستراتيجية، أعرب الدكتور أحمد الشعراوي، عن مدى فخره وسعادته بهذا التعاون المثمر، بين الكيانين «إدراك» و«ترند لاين»، الذي سيكون مفاجأة كبري لكل رواد الأعمال في الوطن العربي وكذلك المستثمرين العرب.

ومن جانبه، أكدت سارة إسحاق الرئيس التنفيذي لشركة «ترند لاين» على أنها تسعى لخروج هذا الحدث الاقتصادي بشكل يليق بمكانه مصر والوطن العربي.

يذكر أن شركة «إدراك» للاستشارات والتنمية، كانت قد أعدّت فعاليات الملتقى العربي الأول لريادة الأعمال، خلال العام الماضي، تحت شعار «بين التخطيط والتنفيذ ومستقبل الاستثمار»، بمشاركة عربية واسعة.

وقد شارك في الجلسة الافتتاحية للملتقى، خلال العام الماضي، الدكتور رمزي سليم رئيس مجموعة «دبي اليوم للإعلام»، والدكتور عماد شعت سفير دولة فلسطين في القاهرة.

كما حضر الافتتاح السفير دعاء عماد الدين رئيس الهيئة الدبلوماسية لإتحاد القبائل العربية، والدكتور محمد الوشاحي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، والدكتور إبريك المنقوش المستشار الإعلامي لسفارة ليبيا في مصر.

نرشح لك: أحمد الشعراوي: اللوجيستيات وسلاسل الإمداد رمانة الميزان لنجاح الشركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى