الأخباررئيسىصحة

إيقاف برنامج «الدحيح» يُصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي

كتبت – تقوى جميل

أعلن المدون الشهير أحمد الغندور، مُقدم برنامج “الدحيح”، الذي يهتم بتقديم محتوى علمي وفلسفي بطريقة مبسطة وممتعة، عن انتهاء التجربة والطريق الذى بدأه قبل 3 سنوات، وحققت نجاحًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ بلغت المشاهدات التي حققها “الدحيح” على منصة “يوتيوب” لحوالى 100 مليون مشاهدة تقريبًا.

وأشار إلى أسباب توقف البرنامج فجأة، حيث اكد “الغندور” عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، إنها تعود إلى أسباب إنتاجية، فيما قالت قناة “Aj+”، إن “الخطط الإنتاجية في المرحلة الحالية الصعبة لا تسمح بالاستمرار في نشر برنامج الدحيح”.

ونشر احمد الغندور تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، قال فيها ” شكرا جدا جدا AJ+ على التجربة الجميلة والفريدة دى.. وشكرا للفريق العظيم الى ورا البرنامج” وشكر متابعى البرنامج قائلا” شكرا ليك عزيزى وعزيزتى، اتمنى تكون بسطناكوا، شكرا والى اللقاء فى مغامرة جديدة قريبة أن شاء الله”.

ونشرت صفحة “الدحيح” الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “لقد انتهى مشوارنا هذا معا هنا.. خططنا الانتاجية لا تسمح في المرحلة الحالية”، وأضافت: “إلى اللقاء في مغامرة جديدة قريبا”.

وختمت: “نعبر عن امتنانا لأحمد الغندور وفريق عمله، نشكر متابعتكم من القلب، لكن خططنا الانتاجية لا تسمح فى المرحلة الصعبة التي يمر بها العالم في الاستمرار في نشر الدحيح على كبريت”.

نبذة عن حياة أحمد الغندور

يُذكر أن أحمد الغندور هو باحث وصانع محتوى يوتيوب، من مواليد عام 1994، اشتهر باسم الدحيح، درس علم الأحياء في كلية العلوم في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويعمل حالياً كباحث ماجستير في جامعة هونج كونج.

حيث بدأ الغندور في تقديم فيديوهاته على موقع يوتيوب في أغسطس عام 2014، يقول عن بدايته، حسب تصريحات سابقة له: “الفكرة جاءت من اشتراكي في مسابقة علمية في القنصلية البريطانية إذ نطرح فكرة علمية في ثلاث دقائق، ونال شرحي إعجاب الكثيرين، وطلبوا مني عمل فيديوهات على اليوتيوب”.

وزاد نجاح الأمر أكثر بعد تعاقده مع شركة “+AJ”، لإنتاج المحتوى، واستطاع الغندور أوالدحيح تحقيق نجاح كبير بالفيديوهات التي قام بها، وتحقق فيديوهاته ملايين المشاهدات، وحاز على اعجاب العديد من المتابعين وأصبح له جمهور كبير.

ويمزج الغندور المعلومات أو المواضيع التي يتحدث عنها بالكوميديا، ويقدمها بطريقة مختلفة وممتعة، وتنوع المحتوى التى يقدمه فى مجالات مختلفة كالطب والعلوم والحب والعديد من الموضوعات الأخرى

وأصبح اسم الغندور في قائمة الأشخاص الأكثر تأثيراً في العالم العربي لعام 2018، واختير من قبل مركز الشباب العربي في قائمة “روّاد الشباب العربي” وهي قائمة تتضمن “مجموعة من الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ 35 عاماً من مختلف الدول العربية، ولهم سجل حافل بالإنجازات ذات الأثر الإيجابي في مجتمعاتهم”.

تم اختيار الغندور في القائمة القصيرة لجائزة IBC العالمية 2019 لأكثر الشباب المؤثرين في الإعلام، وتقدم هذه الجائزة إلى من “أحدثوا تأثيرًا حقيقيًا بشغفهم وطموحهم والتزامهم ويقدمون مساهمة بارزة في صناعة الإعلام، سواء كانت إبداعية أو تجارية أو تقنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى