الأخبارالشركاترئيسى

إيلون ماسك يكشف عن نيته في شراء شركة كوكاكولا بعد الاستحواذ علي تويتر.. وماذا بعد؟

لم يمر يومان على استحواذ إيلون ماسك، مالك تسلا والذي يعد أغنى رجل في العالم، على «تويتر» بقيمة 44 مليار دولارًا، إلا وأعلن في تغريده علي موقع تويتر عن رغبته في شراء كوكاكولا «لإعادة الكوكايين إلى» المشروب.

أيلون ماسك تويتر وكوكاكولا

وقال إيلون ماسك في تدوينته: «لنجعل تويتر عند أقصى قدر من المتعة!» قام بالتغريده بعد أقل من ساعة من إعلانه عن خططه لشركة المشروبات. في حين أن تعليقات ماسك حول شركة كوكا كولا كانت على الأرجح خادعة أو مجرد مزحة ، إلا أنها تحمل بعض الحقائق التاريخية، حيث أنه وفقًا للمعهد الوطني لتعاطي المخدرات ، كان الكوكايين قانونيًا في عام 1885 عندما قام جون بيمبرتون ، الصيدلاني من أتلانتا ، باختراع  مشروب كوكاكولا لأول مرة.

يذكر أنه منذ الإعلان عن استحواذ إيلون ماسك على تويتر، قام العديد من مستخدمي المنصة بتغريد اقتراحات بشأن الشركات التي يجب أن يشتريها بعد ذلك. شهد موقع تويتر تقلبات كبيرة في أعداد المستخدمين منذ عملية الاستحواذ ، حيث فقدت الحسابات ذات الميول اليسارية الآلاف من المتابعين ، واكتسبها المستخدمون من اليمين بأعداد كبيرة.

وفي سياق متصل انخفض سهم شركة السيارات الكهربائية تسلا، أمس وخسرت 125 مليار دولار على الأقل من قيمتها السوقية مع استحواذ إيلون ماسك على منصة تويتر مقابل 44 مليار دولار بسبب بعض المخاطر الواضحة.

وبحسب تقارير وسائل الإعلام ، قد يواجه ماسك صراعًا مع الصين حول حرية التعبير ، والتي تعد سوقًا رئيسيًا لشركة تسلا، حيث تنتج المركبات في مصنع جيجا في شنغهاي. كما أن هناك خطر آخر يتمثل في أن «ماسك يمكن أن يشتت انتباهه بسبب عملية الاستحواذ الأخيرة»، وفقًا لـNPR.

كما هبطت أسهم تسلا بنسبة 12.2 في المائة بعد انتشار خبر الاستحواذ على تويتر. ويجدر الإشارة إلي أن ثروة أغنى رجل في العالم تبلغ 257 مليار دولار ، لكن ثلثي ثروته في أسهم شركة تسلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى