الأخبار

«اتحاد الصناعات»: انفراجة في استيراد مستلزمات الإنتاج بعد قرار “الاعتمادات المستندية” 

كتبت: تقى أيمن

أكد محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، على انفراجة عمليات الاستيراد خلال الفترة المقبلة بعد التوجيهات الرئاسية باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من فتح الاعتمادات المستندية بالبنوك.

أشار عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إلى معاناة بعض المصانع من توقف خطوط الإنتاج جراء تأخر سلاسل الإمداد، مؤكداً أن الفترة المقبلة سوف تشهد تحسن كبير من خلال القرارات التي تتخذها الحكومة مع البنك المركزي.

وأوضح «البهي»، أن هناك أولويات خلال الفترة الحالية في عميات الاستيراد لمدخلات ومستلزمات الإنتاج والمواد الخام إذ تأتي الصناعات الاستراتيجية في المقام الأول يليها مستلزمات الإنتاج الخاصة بالصناعات التصديرية.

ولفت عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إلى أن محافظ البنك المركزي الحالي حسن عبدالله يمكنه إدارة الملف الاقتصادي خاصة انة يمتلك خبرة سابقة في البنك العربي الإفريقي.

وأكد «البهي»، أنه سيتم تفعيل القرارات التي تم اتخاذها، اليوم، بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي الأسبوع المقبل.

وكان رئيس مجلس الوزراء، قد التقى اليوم مع محافظ البنك المركزي، بمقر مجلس الوزراء، لاستعراض عدد من الملفات الاقتصادية.

وأشار محافظ البنك المركزي، إلى موقف تفعيل قرار استثناء مستلزمات الإنتاج ولوازم التشغيل من العمل بنظام الاعتمادات المستندية، واستعراض أهم الجهود المبذولة في هذا الشأن، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم قطاع الصناعة.

كما تمت مناقشة السياسات المقترحة للتعامل مع هذا الملف مستقبلا، بما يضمن توافر مختلف المنتجات في الأسواق المحلية، واستمرار دورة عجلة الإنتاج والاقتصاد.

نرشح لك: رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي لاستعراض عدد من الملفات الاقتصادية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى