اتصالاتالأخبارالشركاتمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

“اتصال” تستضيف مؤتمر تطوير الرعاية الصحية باستخدام التكنولوجيا

كتب احمد منتصر

تعقد جمعية اتصال بالتعاون مع المؤسسة المصرية للعلاج عن بعد، أولى مؤتمرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواجهة التحديات المجتمعية لتطوير الرعاية الصحية تحت شعار Smart Health…Better Life وذلك على مدار يومى 14، 15 مايو الحالى، بحضور المهندس ياسر القاضى وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان.

وقال الدكتور حازم الطحاوى رئيس جمعية اتصال: لقد أحدثت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومن ضمنها الحواسب العملاقة، والهواتف الذكية، والمستشعرات الطبية، التعليم عن بعد، وقنوات التواصل الإجتماعى تغيرات هائلة فى الخدمات الصحية وإدارتها، ومن هذا المنطلق ولإيماننا بأهمية الدور الحيوى لمؤسسات المجتمع المدني، فقد تم توجيه الدعوة لمقدمى خدمات الرعاية الصحية، وقادة الأعمال، وكافة أصحاب المصلحة من الحكومة والقطاع الخاص الطبي، والمستشفيات الجامعية، وشركات تكنولوجيا المعلومات، لنبحث معا كيف يمكن تطوير قطاع الرعاية الصحية باستخدام أدوات التكنولوجيا والذى سيكون له تأثير مباشر على إنتاجية المواطن والوطن .

وأضاف الطحاوى: أن أبرز محاور المؤتمر تتمثل فى : العلاج عن بعد والفرصة والتحدى، العلاج عن بعد لمختلف التطبيقات، الاتصالات وأهميتها، التعليم الطبى عن بعد، اقتصاديات العلاج عن بعد، التركيز على دور المجتمع المدنى ” .

ويهدف المؤتمر إلى بحث فرص الأعمال المتاحة من استخدام التكنولوجيا لتحديث خدمات القطاع الصحي، الوصول إلى التصور المناسب وخريطة الطريق لتحديث وتطوير الخدمة الصحية التى تقدمها الدولة للمواطن المصرى البسيط، رفع كفاءة المؤسسات الطبية وزيادة ربحيتها .

ويعتبر المؤتمر هو نقطة البداية لتشكيل الوعى المجتمعى لأهمية التكنولوجيا فى كافة المجالات سواء التعليم الطبى عن بعد، والإدارة الطبية والعلاج عن بعد وأهمية تدبير التمويل المناسب لمثل هذه المشروعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى