رئيسىملفات وتقارير

اخبار التعليم.. اليوم اختتام مارثون الثانوية العامة وإعلان موعد ظهور النتيجة والعام الدراسي الجديد

يختتم طلاب الثانوية العامة اليوم الخميس امتحاناتهم بمواد  الأحياء للشعبة العلمية والإستاتيكا لشعبة العلمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

انتهاء مارثون الثانوية العامة 2022

حيث بدأ الطلاب الثانوية العامة في التاسعة صباحًا امتحان مواد الاحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتهاء ماراثون الامتحانات،  ويؤدى الطلاب الاختبارات فى الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم والاستاتيكا لطلاب شعبة علمى رياضيات والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الإحصاء، ويؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة «اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا)، كذلك ويؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة «اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)».

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة الامتحانات ستكون من المنهج بأسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم، لافتة إلى أن امتحان الاستاتيكا يتضمن 25 سؤالا، والمادة درجاتها مكملة لامتحان الجبر والهندسة الفراغية، إضافة إلى 50 سؤالا فى الأحياء وأيضا الفلسفة والمنطق 50 سؤالا، جميع الأسئلة اختيار من متعدد تقيس المستويات المختلفة للطلاب، قائلة: الأسئلة تم تصميمها لقياس وفرز مستويات الطلاب المختلفة.

اليوم الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 والعام الدراسى الجديد

كما كشفت وزارة التربية والتعليم أنها ستعلن اليوم موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 وبدء العام الدراسى الجديد، حيث قال طارق شوقى، إنه سوف تنشر الوزارة على صفحاتها الرسمية فى تمام الساعة الواحدة ظهرا من يوم الخميس 21 يوليو موعد اعلان نتيجة الدور الأول وجداول الدور الثانى للثانوية العامة وضوابط التظلمات وتفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسى الجديد.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم، أكد أن كل ما يتردد بشأن ضم العامين الخامس والسادس الابتدائى فى نظام التعليم الجديد هو خرافات واستمرار لحرب تشويه منظومة التطوير وأرجو أن نعتمد جميعا على المصادر الرسمية للاخبار وما عدا ذلك فهو حرب إشاعات لا تكاد تتوقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى