الأخباربنوكحول العالمرئيسى

ارتفاعات «بيتكوين» تحرق 6 مليارات دولار للبائعين على المكشوف

قالت عدة تقارير وتحليلات اقتصادية عالمية ، أن الارتفاع الكبير الذي شهدته عملة بيتكوين في عام 2023 أدى إلى جعل المراهنة على أسهم شركات العملات المشفرة رهاناً خاسراً للبائعين على المكشوف.

وقال تقرير لبلومبرج أن المتداولون الذين يراهنون على الانخفاضات في الشركات ذات الصلة بالعملات المشفرة مثل “كوينباس [لوبال”، و”مايكرو ستراتيجي”، و”ماراثون ديجيتال”، تراكمت عليهم خسائر ورقية بقيمة 6 مليارات دولار حتى الآن هذا العام، وفقاً لبيانات من “S3 Partners LLC”.

,تؤدي قفزة بيتكوين التي تزيد عن 165% إلى دفع المكاسب في أسهم العملات المشفرة، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بسعر الأصول الرقمية. كما أن الآمال في مزيد من الوضوح التنظيمي وأن صندوق تداول بيتكوين المدرج في الولايات المتحدة يلوح في الأفق قد أدى أيضاً إلى رفع القطاع هذا العام. لكن هذا التفاؤل زاد من فرص حدوث ضغط على المكشوف، عندما تجبر المكاسب البائعين على المكشوف على إعادة شراء الأسهم التي راهنوا ضدها للخروج من المراكز الخاسرة، ما أدى إلى رفع الأسهم أكثر.

مراهنة البائعين على المكشوف

كما ان الشراء لتغطية أسهم العملات المشفرة الأكثر بيعاً مثل؛ “كوينباسجلوبال”، و”مايكرو استراتيجي”، و”ماراثون ديجيتال”، و”Riot Platforms” سيساعد على دفع أسعار الأسهم للأعلى جنباً إلى جنب مع عمليات الشراء التي أدت إلى ارتفاع أسعار الأسهم منذ نهاية أكتوبر”، وقال دوسانيوسكي، المدير الإداري للتحليلات التنبؤية في S3، في تقرير بتاريخ 5 ديسمبر.

ارتفاع الشركة بنسبة 290%

وساهمت “كوينباس” بأكبر قدر من الألم في مراهنة البائعين على المكشوف ضد هذا القطاع هذا العام. وقد بلغ ارتفاع الشركة بنسبة 290% إلى حوالي 3.5 مليار دولار من الخسائر، أي أكثر من نصف إجمالي الخسارة حتى الآن في عام 2023. وقد أضافت MicroStrategy، التي ارتفعت بأكثر من 300% هذا العام، 1.4 مليار دولار إلى خسائر العملات المشفرة على المكشوف هذا العام.

وبطبيعة الحال، حتى مع تزايد خسائر البائعين على المكشوف، يستمر البعض في وضع المزيد من الأموال في الصفقات المتعارضة، مراهنين على أن الارتفاع سوف ينفد قريباً. منذ منتصف سبتمبر، عندما انتعشت عملة بيتكوين من سلسلة من الخسائر، كان هناك ما يقرب من 700 مليون دولار من عمليات البيع على المكشوف الجديدة، وفقاً لـ S3.

زيادة أسهم شركات العملات المشفرة

ولكن من المرجح أن ينعكس هذا إذا استمرت عملة بيتكوين في الارتفاع وزيادة أسهم شركات العملات المشفرة، مما يضيف إلى ما يقرب من 2.2 مليار دولار من التغطية المكشوفة التي شهدها القطاع حتى الآن هذا العام.

وقال دوسانيوسكي: “يمكن للمستثمرين الذين يبحثون عن التعرض للعملات المشفرة الآن الاختيار بين العملات المشفرة الفعلية أو أسهم العملات المشفرة”. “إذا استمر الزخم الأخير، فإن كلاهما يتطلع إلى التفوق على السوق.”

نرشح لك : رئيس أكبر بنك في العالم : صناعة العملات المشفرة مخطط احتيالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى