منوعات

اسباب وجود رجة في السيارة

يمكن للسائقين أن يشعروا باهتزاز السيارة أو أحد أجزائها أو الاهتزاز في المحرك أو السيارة بأكملها بما في ذلك اهتزاز عجلة القيادة أو دواسة الفرامل، ويمكن رؤية اهتزاز السيارة في حالات معينة أيضاً لذا في هذا المقال سوف نتعرف على اسباب وجود رجة في السيارة في تلك الحالات المختلفة، حتى تستطيع التفريق بين كل حالة وكيفية معالجة الأمر بالطريقة التي تتناسب معه دون حدوث أي مشاكل ميكانيكية في السيارة.

اسباب وجود رجة في السيارة

يمكن للبعض ان يشعر بـ رجة في السيارة فيصبح قلق حول هذا الأمر ولا يعرف لماذا يحدث هذا الأمر بالسيارة لذا سوف نعرض لكم الآن اسباب وجود رجة في السيارة والتي تتمثل في الآتي:

كسر في الاسطوانات

يعمل محرك السيارة بسبب ضغط المكبس على خليط الهواء والوقود المشتعل بواسطة شمعة الإشعال في الاسطوانات، ويمكن أن يسبب التمزق في الاسطوانات في حدوث تسرب مما يؤدي إلى إنتاج طاقة أقل في الأسطوانة المعيبة، والتي تتسبب بحدوث خلل في المحرك.

كسر في حوامل المحرك

من المعروف أن حوامل المحرك هي الأجزاء المسؤولة عن تثبيت المحرك في مكانه وهذه الحوامل مصنوعة من المعادن الضرورية لتوفير هيكل الدعم المناسب، والمطاط للمساعدة في امتصاص الاهتزازات.

ومع ذلك يمكن أن تتآكل هذه المكونات بمرور الوقت لأن المعدن لم يعد قادرًا على حمل المحرك أو أن المطاط لم يعد قادرًا على امتصاص الاهتزازات، مما يتسبب في اهتزاز السيارة.

كمية الوقود غير المناسبة

يتسبب نظام تزويد الوقود في السيارة في اهتزازها خاصة في المحرك حيث قد يكون ذلك بسبب الغبار أو المشاكل المتراكمة في النظام نفسه، كلما كان عمر السيارة أطول فقد يوجد انسداد في صمامات إمداد الوقود مما قد يؤدي إلى تفاوت المحرك، مما قد يتسبب في اهتزاز المحرك بالإضافة إلى تسرب مضخة الزيت.

نرشح لك: الولايات المتحدة تحظر التعامل مع البنك المركزي الروسي

شمعات الإشعال

تعد شمعات الإشعال التالفة أو القديمة أحد الأسباب الرئيسية للاهتزاز عند توقف السيارة فتلك الشمعات مهمتها إتمام عملية الإشعال المناسب للوقود.

خراطيم مفكوكة أو غير متصلة

قد تكون الخراطيم المفكوكة أو المكسورة سببًا للعديد من مشكلات الأداء والاهتزاز كما أن  السيارات بها خراطيم  مهمتها تفريغ أبخرة العادم هذا إذا حدث تسريب في تلك الخراطيم سوف يحدث ارتجاج في السيارة كما أن تلك الخراطيم يمكن أن تؤثر على المحرك وتجعله يعمل بشكل غير طبيعي.

سبب رجة السيارة على سرعة 60

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تحدث رجة في السيارة عند القيادة على سرعة 60 وهذه الأسباب هي:

الإطارات

تلف نظام الفرامل الأمامي للسيارة أو انحناء العجلة أو تآكل الإطارات بسبب العجلة الأمامية التالفة وغير المستقرة، كما أن معظم حالات عدم تطابق الإطارات وفشل الإطارات ناتجة عن تآكل غير منتظم للإطار.

كهرباء السيارة والحساسات

تعتمد وظيفة معظم الأجهزة الحديثة على الكمبيوتر الذي يحلل البيانات من المستشعرات الإلكترونية في أجزاء مختلفة من الكمبيوتر، وقدرته على جمع المعلومات وإرسالها إلى الكمبيوتر أيضًا عندما يتجمع الغبار والنفط والغاز على الحساسات فيسبب الضرر بها أو على الأقل لا تستفيد بشكل كامل من قدرتها على إرسال بيانات دقيقة إلى جهاز كمبيوتر.

العمود الناقل للحركة (عمود الكردان)

إنه عمود أسطواني ينقل الحركة من علبة التروس إلى إطارات السيارة إذا لم يكن عمود التثبيت مستقيمًا وسوف تلاحظ رجة في  السيارة، وستتم معالجتها عن طريق استبدالها حتى لا يهتز الجسم.

لقد وصلنا الآن إلى نهاية هذا المقال الذي قد دار الحديث فيه عن اسباب وجود رجة في السيارة وسبب رجة السيارة على سرعة 60، نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال بعض إعجابكم وأن يكون قد أفادكم قدر المستطاع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى