الأخباررئيسىصحة

استشاري امراض صدرية: تخفيف القيود والاجراءات الاحترازية مرهون بوعي المواطنين

قال الدكتور عادل خطاب، استشاري الأمراض الصدرية، عضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة لوزارة التعليم العالي، إن تخفيف الدولة القيود و الاجراءات الاحترازية وفتح الأسواق ورفع حظر التجوال مرهون بوعي وتفهم المواطنين لخطورة فيروس كورونا المستجد، ومدى انتشاره وانتقاله بين المواطنين بشكل سريع.

وأكد استاذ الأمراض الصدرية، وعضو اللجنة العليا للفيروس بوزارة التعليم العالي، خلال لقاءه في برنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي درباله عبر الفضائية المصرية، على أن بعض المواطنين يعتقدون أن فيروس كورونا هو فيروس ليلي فقط لا يظهر إلا بالليل، وأن كثير من المواطنين يتعاملون مع الاجراءات الاحترازية والوقائية التي حددتها الدولة المصرية لمواجهة هذا الوباء بكل تهاون ودون تحمل للمسئولية المتجمعية، وبخطورة الوضع القائم للمرضى في ظل الإصابة بالفيروس.

وأوضح استشاري الأمراض الصدرية، أنه يجب على المواطن مزاولة نشاطه اليومي وأن يعود للعمل بعد اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة التي تضمن سلامته وسلامة الأشخاص الأخرين الذين يتعاملون معه.

وشرح الدكتور عادل خطاب، خلال اللقاء الطريقة المناسبة التي يجب على كافة المواطنين سواء الذين تظهر عليهم الأعراض أو الأشخاص الذين ليس لديهم أي اعراض، عند خروجهم من المنازل وعودتهم إلى مزاولة أعمالهم.

وأكد خطاب، على ضرورة ارتداء المواطنين للكمامة الطبية المتاحة في الصيدليات ومنافذ القوات المسلحة، لضمان عدم انتقال عدوى كورونا إليه أو إلى الأخرين.

اقرأ أيضًا.. كورونا يصل البرلمان.. إصابة النائبة شيرين فراج بالفيروس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى