الأخباررئيسىصحة

أستاذ أمراض صدرية: «الصحة» بدأت في توجيه الدعم النفسي للمواطنين للتغلب على كورونا

كتب أحمد سمير

أكد  الدكتور عادل خطاب أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب بجامعة عين شمس وعضو اللجنة العليا للفيروسات، أن نسبة كبيرة من المواطنين المتصلين بوزارة الصحة للاستفسار عن فيروس كورنا المستجد معرضون  بالإصابة بأمراض نفسية نتيجة تخوفهم من إصابتهم بالفيروس.

وأضاف “خطاب” خلال لقاءة ببرنامج «مباشر من مصر» تقديم الإعلامي مجدى دربالة والإعلامية إيمان العقاد المذاع على الفضائية المصرية، أن وزارة الصحة بدأت في توجية الدعم النفسي للمواطنين المتواجدين بالمنازل لمساعدتهم في التغلب على الشعور بالقلق الناجم عن الفيروس وذلك من خلال الخطين الساخنين  للأمانة العامة للصحة النفسية .

وأشار عضو اللجنة العليا للفيروسات إلي أن درجات الحراراة المرتفعة و ضيق التنفس من أكبر علامات إصابة الشخص بفيروس كورونا المستجد.

ومن الجدير بالذكر أن عدداً من استشاري الطب النفسي أكدو علي أهمية عدم تخوف الأفراد من الإصابة بفيروس كورنا لأنه يسبب القلق النفسي الشديد والذي بدوره يؤدي إلى أعراض جسمانية نتيجة لهذا القلق، والذي يتسبب في الصداع  والتهاب الحلق وآلالام الرقبة والعنق والقولون والإجهاد العام، وهي أعراض قريبة كثيرا لأغراض كورونا، وبالتالي يسبب هذا حالة من الوسواس والتوهم المرضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى