الأخبارخدماترئيسىملفات وتقارير

الأرصاد الجوية : أمطار غزيرة تصل للسيول في بعض الأماكن

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر،اليوم الأربعاء، تفاصيل الطقس وموجة الأمطار التي طالت العديد من المحافظات على فترات متقطعة، وقالت الهيئة، في بيان، إن طقسا لطيفا يسود نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع أن يكون باردا ليلاً على أغلب الأنحاء.

مناطق من محافظة شمال سيناء

وأضافت: “يوجد أمطار متوسطة تغزر أحيانا على مناطق من محافظة شمال سيناء قد تصل لحد السيول على فترات متقطعة بنسبة حدوث (70% تقريبا)”.

وتابعت: “يوجد أمطار متوسط بنسبة حدوث (50% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة بنسبة حدوث (30:20% تقريبا) إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء على فترات متقطعة”.

استمرار تكاثر السحب

وذكرت الهيئة المصرية، صباحا، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشرق البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأكدت هيئة الأرصاد أنه يوجد نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء، موضحة أن درجة الحرارة على القاهرة الكبرى الآن 17 درجة مئوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى