أهلاويعالم الرياضة

الأهلي يحتاج الفوز في 5 مباريات فقط كي يصل إلى النقطة 77 والتتويج بالدورى

اقترب فريق الأهلي من حسم لقب الدوري المصري رغم  ان هناك 10 مباريات تتبقي له في المسابقة التي لم يلعب فيها حتى الآن هذا الموسم إلا 24 مباراة.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز حاليا برصيد 62 نقطة، بفارق نقطتين خلف بيراميدز المتصدر، لكن الأخير لعب 6 مباريات أكثر منه، بسبب انشغال الأحمر بالمشاركة في دوري أبطال أفريقيا التي توج بها للمرة الـ11 توالياً.

ولم يتعرض الأهلي لأي خسارة هذا الموسم في مشواره بالدوري المصري، حيث فاز في 19 مباراة وتعادل 5 مرات فقط، مسجلاً 45 هدفاً كأفضل هجوم بالتساوي مع بيراميدز، ومتلقياً فقط 7 أهداف كأفضل دفاع.

مباريات مؤجلة

تتبقى للأهلي 6 مباريات مؤجلة، من جولات سابقة بالدوري المصري، بالإضافة إلى 4 مباريات أخرى في آخر 4 أسابيع من الحادي والثلاثين إلى الرابع والثلاثين، بإجمالي 10 مباريات.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز في 5 مباريات فقط من تلك المباريات العشر كي يصل إلى النقطة 77، وهو الرصيد الذي سيستحيل على أي فريق آخر الوصول إليه.

وحال فاز بيراميدز (خاض 30 مباراة) بمبارياته الأربع المتبقية فإنه سيصل إلى 76 نقطة كون رصيده الحالي 64 نقطة، وبالتالي فإن فوز الأهلي بنصف مبارياته المتبقية سيمنحه اللقب.

مباريات الأهلي المتبقية بالدوري المصري

يبدأ الأهلي مشوار مؤجلاته في الدوري المصري يوم الخميس المقبل، بمواجهة حرس الحدود في لقاء مؤجل من الجولة الـ16 بملعب الكلية الحربية.

وبعدها بأسبوع سيواجه الأهلي فريق البنك الأهلي بملعب القاهرة الدولي في الجولة 32، ثم فيوتشر يوم 2 يوليو في مباراة مؤجلة من الأسبوع 24.

وسيلعب الأهلي مع الإسماعيلي في لقاء مؤجل من الجولة الثامنة عشرة يوم 5 يوليو، ثم الاتحاد السكندري بعدها بـ3 أيام في لقاء مؤجل من الأسبوع 21، ثم المصري يوم 27 في لقاء مؤجل من الجولة 30.

نرشح لك : تشكيل الأهلى المتوقع أمام الرجاء المغربي فى دورى الأبطال.. والقنوات الناقلة

ولم يتم تحديد باقي مواعيد مباريات الأهلي المتبقية حتى الآن، لكن الفريق يكفيه الفوز على الحرس والبنك الأهلي وفيوتشر والإسماعيلي والاتحاد للتتويج رسمياً بطلاً للدوري للمرة الـ43 في تاريخه والأولى منذ 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى