الأخباررئيسىعقارات

الإسكان: الانتهاء من إخلاء ثلث الأسر من مثلث ماسبيرو

كتب احمد منتصر
أكد الدكتور احمد درويش نائب وزير الإسكان ورئيس لجنة تطوير منطقة ماسبيرو المشكله بقرار من رئيس مجلس الوزراء، أن العمل يجرى على قدم وساق لإنجاز مرحلة تعويض أهالى المنطقة أو نقلهم إلى وحداتهم الجديدة بحي الأسمرات طبقا لرغباتهم التى أبدوها للجنة التطوير خلال شهر أبريل الماضى.

وأضاف، أنه تم تعويض حوالى 850 أسرة ماليا بشيكات بنكية وتسلمت حوالى 350 أسرة وحداتهم الجديدة بحى الأسمرات ليصل الإجمالى إلى حوالى 1200 أسرة، من إجمالى 4300 .

وكانت لجنة تطوير مشروع ماسبيرو قد عقدت اجتماعا مطولا يوم الخميس برئاسة السيد نائب وزير الإسكان الماضى ناقشت فيه سير عملية التعويضات لتلافى أى مشكلات قد تظهر فى عملية الإخلاء وإزالة المبانى، تيسييرا على المواطنين قاطنى المثلث.

كما ناقشت اللجنة التحضيرات للمرحلة القادمة من المشروع والتى سوف تتضمن تعويض شاغلى المحلات التجارية والورش الحرفية بالمنطقة، ومن المقرر تعويضهم عن طريق بدائل متنوعة تتيح الفرصة لجميع الشاغلين باختيار البديل المناسب لهم من بين التعويض النقدى أو التعويض بوحدة خارج المنطقة أو التعويض بوحدة فى المنطقة بعد التطوير أسوة بالبدائل الخاصه بالوحدات السكنية.

كذلك تمت مناقشة التحضير لتوقيع عقود الاتفاق مع الأهالى الذين اختاروا العودة للسكن فى المنطقة بعد التطوير.

وأشار “درويش”، إلى أن لجنة تقييم العقارات المشكلة بقرار من محافظ القاهرة أعلنت تقييم جميع العقارات بالمنطقة، والتى سوف يتم على أساسها حساب أنصبة الملاك فى مشروع إعادة تخطيط المنطقة إيذانا ببدء تنفيذ الاتفاق مع ملاك الأراضى بالمنطقة لاستكمال خطوات هذا المشروع الرائد الذي يعد التجربة الأولى للدولة لإعادة تخطيط المناطق المتدهورة عمرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى