الأخبارالشركاتعقاراتمنوعات

“الإسكان” تتفاوض مع “البنك الدولي” للحصول علي قرض لتنفيذ محطات لمياه الشرب

كتب احمد سمير:

معاون وزير الإسكان: قري الصعيد وشمال وجنوب سيناء تحصل علي حصة كبيرة من هذة القروض

مفاوضات مع “التخطيط” لاعتماد مالي إضافي لتنفيذ مخطط العام المالي الجاري والذي يقترب من 12 مليار جنيه

 

كشف المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق في تصريح خاص لموقع “عالم البيزنس” عن وجود مفاوضات مع البنك الدولي و عدداً من صناديق التمويل الدولية للحصول علي قروض لتنفيذ عدداً من محطات مياه الشرب في المحفظات .

وأكد الرفاعي أن المفاوضات تشمل أيضاً علي بعض القروض من صناديق عربية والتي سيتم سدادها بدون فوائد بعد الإنتهاء من تشغيل المحطات .

وأشار إلي أن قري الصعيد ومناطق شمال وجنوب سيناء ستحصل علي حصة كبيرة من هذة القروض لتنفيذ عدداً من محطات المياه وشبكات المياه وذلك بعد حالات التعدي التي شهدها السنوات الماضية من قبل المحافظات التي تبعد عن مجري النيل وقيام الأهالي بمد وصلات فرعية بطرق غير شرعية لتوصيل المياه .

ولفت معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق أنه يتم التنسيق حالياً مع وزارة التخطيط لاعتماد مالي إضافي لتنفيذ مخطط العام المالي الجاري والذي يقترب من 12 مليار جنيه.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت وجود مفاوضات مع الاتحاد الأوروبى  للحصول علي قرض لتحسين خدمات مياه الشرب المقدمة في بعض المحافظات ، كما يتم الإتفاق مع بنك الاستثمار الأوروبى على قرض آخر بقيمة ٢١٣ مليون يورو للبدء فى مشروع مصرف “كوتشنر” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى