الأخبارالشركاترئيسىعقارات

“الإسكان”: طرح 80 قطعة أرض خدمية بالمدن الجديدة مطلع أبريل المقبل

كتب أحمد سمير:

علم “موقع عالم البيزنس” عن إتجاة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابع لوزارة الإسكان والمرافق ،  لطرح أكثر من 80 قطعة أرض مطلع الشهر المقبل في عدداً من المدن الجديدة لتنفيذ مشروعات خدمية لأهالي هذة المدن .

وتأتي مدن: العبور، العاشر من رمضان، الشروق، حدائق أكتوبر، بدر، علي رأس المدن المقرر الإعلان عن طرح أراضي بها، وضمت المشروعات المقرر الإعلان عنها ضمن الطرح ، حضانة، نادي رياضى، تجاري إداري، نادي اجتماعى، مستشفى.

ومن المتوقع ان لاتختلف شروط الأراضي المقرر طروحها الشهر المقبل، عن الطروحات السابقة ، وأنه يتم تخصيص الأرض للفرد / للشركة مقدمة طلب الحجز المتضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن،  وفى حالة تساوى أعلى نسبة سداد مقدم الثمن يتم إجراء قرعة بينهم ويتم سداد باقى قيمة الأرض علي أقساط.

والجدير بالذكر أن البيان المالى لمشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2018 ــ 2019، كشف اعتماد نحو 3 مليارات جنيه لدعم برنامج الإسكان الاجتماعى، يمثل ما تتحمله الدولة من دعم لمحدودى الدخل من المستفيدين من هذا البرنامج الذى يتم تمويله من خلال فائض هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
وإن الفائض من الهيئة يوجه للأنفاق على المشاريع القومية للدولة مثل العشوائيات وتطوير سور مجرى العيون.
ونفذت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ما بين 55 – 60% من خطتها الاستثمارية للعام المالي 2018 – 2019، حسب تصريحات مسئول بالوزارة.
كما ان الخطة الاستثمارية للهيئة تتراوح ما بين 60 – 56 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى، تم انفاق ما بين 55 إلى 60% منها 7 مليارات جنيه لصالح مشروعات المرافق والبنية التحتية بالعاصمة الادارية، ونحو 5 6 مليار جنيه لمشروعات بالعلمين الجديدة، بينما تستحوذ مشروعات الإسكان الاجتماعى على نحو 10 مليارات جنيه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى